إعــــلانات

ممثل نظام القذافي سيحضر اجتماع اوبك في فيينا

بقلم وكالات
ممثل نظام القذافي سيحضر اجتماع اوبك في فيينا

أفاد مصدر قريب من منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) ان حكومة معمر القذافي الليبية سترسل موفدا الى اجتماع هذه المنظمة الذي سينعقد الاربعاء في فيينا.واكد المصدر لوكالة الأنباء الفرنسية ان عمران ابوكراع، مدير الادارة العربية في وزارة الخارجية الليبية، والمسؤول السابق لشركة الكهرباء، سيمثل طرابلس في ذلك الاجتماع فاد مصدر قريب من منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) ان حكومة معمر القذافي الليبية سترسل موفدا الى اجتماع هذه المنظمة الذي سينعقد الاربعاء في فيينا.

وقد انشق شكري غانم الذي كان من اعيان نظام العقيد القذافي، ورئيس شركة النفط الوطنية سابقا، والذي كان يشارك في اجتماعات الاوبك عن النظام الليبي في نهاية ماي واعلن من روما انه “غادر البلاد” لينضم الى حركة التمرد.

واعرب المجلس الوطني الانتقالي في منتصف ماي عن رغبته في تمثيل ليبيا في اجتماع منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) في فيينا واكد انه “يدرس آلية الحضور قانونيا”.

وقد دعمت الدول الخليجية بما فيها الامارات وقطر، الادارة التي اقامها المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا في شرق البلاد، حتى ان قطر التزمت بتسويق منتوجاته من النفط.

وقد يثير تزامن حضور وزراء تلك الدول وممثل طرابلس الاربعاء في فيينا توترا داخل المنظمة حول الازمة الليبية ويزيد في تعقيد البحث عن اجماع حول احتمال رفع حصص الانتاج في المنظمة.

وتراجع انتاج ليبيا من النفط منذ فيفري الى 200 الف برميل يوميا في أفريل بعد ان كان يبلغ مليونا و400 الف برميل قبل النزاع، بدون ان ترفع بقية الدول الاعضاء في المنظمة حصصها من الانتاج بما يكفي لتفادي هذا النقص حسب الوكالة لدولية للطاقة.

واعتبر معظم المحللين ان اوبك قد تناقش الاربعاء زيادة في الانتاج لكنها قد تترك حصص الانتاج كما هي رغم ارتفاع اسعار النفط فوق عتبة المئة دولار خلال الاشهر الاخيرة وتزايد ضغط الدول المستهلكة.


رابط دائم : https://nhar.tv/ZFfGY
إعــــلانات
إعــــلانات