إعــــلانات

مناقشة مستجدات القضية الصحراوية.. محور لقاء لعمامرة مع نظيره الصحراوي

مناقشة مستجدات القضية الصحراوية.. محور لقاء لعمامرة مع نظيره الصحراوي

 استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة، اليوم الأربعاء،  وزير الخارجية للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية محمد سالم ولد السالك.

وحسب بيان وزارة الخارجية، فلقد  بحث الطرفان بهذه المناسبة مستجدات  القضية الصحراوية والجهود المبذولة لاستئناف المسار الأممي بهدف تصفية الاستعمار في الصحراء الغربية.

وفي هذا الإطار جدد الوزير ولد السالك عرفان وتقدير القيادة والشعب الصحراوي للموقف الجزائري المبدئي والثابت في الدفاع عن القضية الصحراوية.

وأعرب في ذات السياق عن أطيب تمنياته بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لاسترجاع الجزائر استقلالها الوطني مؤكدا على أهمية هذه المحطة الهامة ورمزيتها التاريخية بالنسبة للشعوب الافريقية، لاسيما الشعب الصحراوي.

وحسب ذات البيان، فلقد أكد الوزير لعمامرة وقوف الجزائر إلى جانب الشعب الصحراوي لحين تحقيق مطالبه المشروعة وممارسة حقه غير القابل للتصرف أو التقادم في تقرير المصير.

كما شكل هذا اللقاء  فرصة أيضا للتأكيد على أهمية تعزيز الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة عبر المبعوث الشخصي للأمين العام ستافان دي ميستورا، في سبيل استئناف المفاوضات المباشرة بين طرفي النزاع، المغرب وجبهة البوليساريو.

واتفق الطرفان على مواصلة التشاور والتنسيق خاصة في سياق التحضير للاستحقاقات المقبلة على الصعيدين القاري والدولي.

رابط دائم : https://nhar.tv/W1jwP
إعــــلانات
إعــــلانات