إعــــلانات

مناقصة تخص عقود منجمية: تنافس 260 عرضا تقنيا على 38 موقعا

مناقصة تخص عقود منجمية: تنافس 260 عرضا تقنيا على 38 موقعا
الوكالة الوطنية للنشاطات المنجمية

أشرفت الوكالة الوطنية للنشاطات المنجمية أمس، على فتح الأظرفة الخاصة بالمناقصة المتعلقة بـ 38 رخصة تنقيب منجمية. وتتعلق بالعروض التقنية المستلمة على إثر إطلاق الجلسة الـ51 للمناقصة الخاصة بـ 38 سندا للتنقيب المنجمي.

وتقترح هذه الجلسة الـ 51 من المناقصة، على المكتتبين عديد المواد على غرار المرمر والرخام و الحجر الجيري ورخام الاونيكس التي تستعمل كحجارة للديكور. وكذا الرمال السليسية للإستعمال الصناعي “صناعة الزجاج” والكلس والغرانيت والجبس والرمل والرمل الأصفر والصلصال.

وتتعلق عمليات الاكتتاب بمختلف الولايات سيما تلك الواقعة بجنوب البلاد على غرار تمنراست التي بها “7 مواقع للرخام” وبسكرة “موقع خاص بالمرمر”، وميلة “موقع خاص بالحجر الجيري. وموقعين خاصين برخام الأونيكس. وفي معسكر “موقع خاص بالرمال السيليسية”.

كما تميزت الجلسة بإقبال للمكتتبين على المواقع الخمسة للرمل الواقعة بولاية المسيلة.”موقعان بسيدي عامر وموقعان بمسيف وموقع خامس بخوبانة”. أما المكتتبين المقبولين للعرض التقني فسيتم دعوتهم يوم 14 جويلية المقبل لتقديم العروض المالية من أجل التنقيب.

من جهته قال رئيس لجنة إدارة الوكالة الوطنية للنشاطات المنجمية، إسماعيل الجوزي، أن الوكالة لها دور كبير في ترقية وتطوير القطاع المنجمي في الجزائر. كما أنها مكلفة بترقية أي عمل من شأنه المساهمة في تطوير المناجم في البلاد”. مشيرا إلى دور الوكالة في تحسيس المتعاملين والمستثمرين بالفرص التي يوفرها هذا القطاع الخلاق للثروة ومناصب الشغل.

رابط دائم : https://nhar.tv/Ye3j2
إعــــلانات
إعــــلانات