إعــــلانات

منتدى و''عرائض'' على موقع أعقد جهاز في الحكومة لأول مرة

منتدى و''عرائض'' على موقع أعقد جهاز في الحكومة لأول مرة

كشف وزير الدولة

وزير الداخلية ”نورالدين يزيد زرهوني” عن شروع مصالحه في إنشاء سجل وطني رقمي للسكان وإعداد برنامج للتأهيل لصالح الولاة والمسؤولين السامين للإدارة المركزية في المستقبل القريب، وقال زرهوني على الموقع الإلكتروني لوزارته ”لابد من توفير المعلومات لكل المواطنين والفاعلين في التنمية وصناع الرأي العام”.

وقال نورالدين زرهوني في كلمته على الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية والجماعات المحلية الذي أطلق أول أمس، أنه في إطار التكوين المستمر لعمال قطاع الداخلية سيتم وضع برنامج لإعادة تأهيل الولاة و المسؤولين السامين للإدارة المركزية في المستقبل القريب، استكمالا لبرامج التكوين التي شرع فيها من قبل.

وأشار وزير الداخلية خلال حديثه على إطلاق الموقع الإلكتروني، أن الهدف من المشروع الجديد إعطاء فرص جديدة للإتصال حول مجمل الورشات التي شرعت فيها الوزارة في إنجازها قصد تحسين نوعية الخدمة العمومية و تعزيز خيار الاتصال الجواري مع المواطنين، إلى جانب توفير معلومات عامة ومفيدة بخصوص قطاع الداخلية والجماعات المحلية.

ويتطلع هذا الموقع، كما أوضح زرهوني إلى الاستجابة إلى حاجيات المواطنين بتزويدهم بكل المعلومات المتعلقة بالمصالح وكذا بالإجراءات المتعلقة بها والتي يضمنها كل من قطاعنا و الجماعات المحلية في مجملها والتي ستكون قال الوزير سندا لمختلف الفاعلين في مجال التنمية المحلية من طلبة والباحثين والصحافة وصناع الرأي وحتى المواطنين العاديين الذين يتابعون باهتمام تطور بلدياتهم وولايتهم وبلدهم بصفة عامة.

وأضاف زرهوني، أن هذه البوابة ستكون فضاءا تفاعليا لتمكين المواطنين من طلب المعلومات وتقديم العرائض أو طرح مقترحاتهم حول جميع المسائل التي تثير اهتمامهم، وفي هذا الشأن تم تشكيل ركن ”عرائض المواطنين” وهو منتدى للتبادل الآراء والأفكار.   

رابط دائم : https://nhar.tv/jsTTH
إعــــلانات
إعــــلانات