إعــــلانات

منجي يوجه تعليمات لتطوير أداء النقل البحري وتسيير الموانئ

منجي يوجه تعليمات لتطوير أداء النقل البحري وتسيير الموانئ

وجه وزير النقل منجي عبد الله، اليوم السبت، تعليمات لتطوير أداء النقل البحري وتسيير الموانئ. كما شدد بضرورة تنفيذ تعليمات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، ومراعاة التزامات القطاع بمخطط عمل الحكومة بترتيب الأولويات والإسراع بتطبيقها.

في حين، أكد وزير النقل، على تحيين النصوص القانونية المؤطرة لهذا النشاط بما يتماشى مع قوانين المنظمة الدولية البحرية. وكذا مختلف التزامات الجزائر على الصعيد الدولي. إضافة إلى وضع برنامج عمل يتضمن تعهدات القطاع في إطار مخطط عمل الحكومة من الناحية القانونية وتنمية الاقتصاد البحري للبلاد.

كما شدد الوزير على ضرورة عصرنة تسيير نشاطات النقل البحري والموانئ بوضع نظام معلوماتي يسمح بتحديث تسيير هذا النمط وتطويره. وكذا ايلاء أهمية قصوى لجانب التكوين وتطوير القدرات البشرية وعصرنة نظم التسيير بما يتماشى والمعايير الدولية.

طالع أيضا:

وزير النقل يدعو  مجمع “”لوجيترانس”الى مرافقة مشروع غار جبيلات لإستغلال الحديد 

في حين، دعا مسؤول قطاع النقل إلى التوجه سريعا إلى التجريد المادي ورقمنة جميع الإجراءات المتعلقة بنشاط النقل البحري. وتسيير الموانئ مع التركيز على خدمات إلكترونية ناجعة لفائدة المواطنين والمتعاملين الاقتصاديين. وكذا إعادة النظر بنشاطات المناولة، بهدف حصرها ودراسة إمكانية اللجوء إلى السوق الوطنية للتخفيف من تحويلات العملة الصعبة نحو الخارج.

للإشارة، ترأس منجي عبد الله، اليوم السبت، اجتماعاً تنسيقيا يتعلق بنشاطات النقل البحري للمسافرين والبضائع والموانئ. وهذا  في إطار الوقوف على مساهمة قطاع النقل في تنفيذ مخطط عمل الحكومة.

كما قدم المدير العام للبحرية التجارية والموانئ الذي كان مرفوقا بإطارات المديرية العامة،عرضا تضمن إستراتيجية وخطة العمل المسطرة لتطوير المجال. وكذا مختلف التدابير المتخذة، كما تم التطرق إلى المشاريع المستقبلية التي تعول عليها الحكومة للنهوض بهذا النمط وترقيته.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/cJoQ6
إعــــلانات
إعــــلانات