إعــــلانات

منح التقاعد.. CNR توضح كيفية حساب قيمة الزيادات

منح التقاعد.. CNR توضح كيفية حساب قيمة الزيادات

نشر الصندوق  الوطني للتقاعد “CNR”، أمثلة توضيحية عن كيفية حساب قيمة الزيادات الاستثنائية التي أقرها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

بالنسبة للمنح التي  يفوق مبلغها الصافي أو يساوي 15 ألف دينار، ويكون أقل من 20 ألف دينار، يتم رفعها إلى 20 ألف دينار. على ألا تقل قيمة الزيادة عن 2000 دينار. فمثلا مبلغ منحة التقاعد قبل 1 جانفي، 15 ألف دينار فالزيادة تكون 5000 دينار لتصل إلى 20 ألف دينار.  أما الذين يتقاضون 19 ألف فبزيادة 2000 دينار تصبح 21 ألف دينار.

أما بالنسبة لمعاشات ومنح الفئة المعنية، التي يكون مبلغها يساوي أو يفوق 20 ألف دينار وأقل من  50 ألف قبل 1 جانفي. فالزيادة المقررة تتراوح بين 2000 دينار و4000 دينار.

ويتم حسابها على النحو:

وبخصوص رفع الحد الأدنى لمعاش المعني  إلى 20 ألف دينار جزائري دون الأخذ بعين الاعتبار علاوة الزوج المكفول. فإن الزيادة لن تقل عن 2000 دينار.

التقاعد

أما منح التقاعد فتكون على النحو التالي

التقاعد

وأعلن الصندوق الوطني للتقاعد، عن إطلاق منصة رقمية تحت تصرف المتقاعدين، تسمح لهم من الإطلاع على مبلغ ومخلفات الزيادات الإستثنائية التي أقرها رئيس الجمهورية.

وحسب بيان للصندوق، يتعين على المهتمين، لمعرفة قيمة الزيادات يتعين، زيارة المنصة https://revalexcept.cnr.dz/ .

ثم إدخال رقم المعاش إضافة المعلومات المطلوبة تاريخ الميلاد وطريقة دفع المعاش.

وكان قد كشف المفتش العام لوزارة العمل والضمان الإجتماعي عـمار قمـري حصريا للنهـار TV أن  7ملاين و 785 ألف مستفيد من زيادات في الأجور ومنح التقاعد ومنحة البطالة.

وخلال نزوله ضيفا على برنامج 90 دقيقة أخبار قال عـمار قمري أن 2.8 مليون مستـفيد من الزيادات في الأجور من الموظفين والمتعاقدين.

وتابع المفتش العام لوزارة العمل عدد المستفدين من زيادات في معاشات التقاعد وصل إلى 2 مليون و 985 ألـف مستفيد. في حين سجل 2 مليون شاب مستفيد من منحة البطالة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/XoR86
إعــــلانات
إعــــلانات