إعــــلانات

منح جائزة “علي معاشي” للمبدعين الشباب بالجزائر

منح جائزة “علي معاشي” للمبدعين الشباب بالجزائر

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

 منحت مساء أمس الثلاثاء جائزة رئيس الجمهورية  “علي معاشي” للشباب المبدعين خلال حفل نظم بالمسرح الوطني الجزائري محيي الدين بشطارزي. و خصت الجائزة التي تمنح سنويا بمناسبة احياء اليوم الوطني للفنان سبعة مجالات فنية متمثلة في الرواية الادبية و الشعر و التاليف المسرحي و الفن الدرامي و الفنون الغنائية و الفنون السينيمائية و السمعية البصرية و الفنون التشكيلية.

و عرضت نخبة من الفنانين الشباب جاؤوا من مختلف مناطق الوطن اعمالها على لجنة تحكيم مكونة من شخصيات معروفة على الساحة الثقافية الوطنية لتقييمها. و امتع الجوق السنفوني الوطني و مجموعته الصوتية خلال هذه السهرة الجمهور الحاضر باداء عدة مقاطع موسيقية من التراث الوطني و الاناشيد الوطنية بقيادة المايسترو رشيد صاولي.

و ابرزت وزيرة الثقافة السيدة خليدة تومي خلال كلمة القتها بالمناسبة دور الفنانين الجزائريين خلال حرب التحرير الوطنية المجيدة في اسماع صوت القضية الجزائرية للعالم برمته و من بينهم علي معاشي الذي كرس موهبته و فنه لخدمة القضية الوطنية.

و ذكرت الوزيرة بخصال علي معاشي الذي يعد أب الاغنية المشهورة “انغام الجزائر” مشيرة الى ان العبقرية و الروح الوطنية التي كان يتحلى بها هذا الفنان جعلت منه فنان الكلمات القوية التي كانت تغذي نفوس المجاهدين و تشجعهم على مواصلة الكفاح ضد المستعمر. و بعد وصفها الفنان “بروح الامة” كونه يساهم بنبل في منحها السعادة و الجمال  اشارت السيدة تومي الى ان احياء اليوم الوطني للفنان “مناسبة للتعبير عن امتناننا له و التذكير باهمية دوره امام التحديات التي تواجه هويتنا الوطنية و خصوصياتنا الثقافية“.

و اشرف على منح جائزة علي معاشي للمبدعين الشباب كل من وزيرة الثقافة  السيدة خليدة تومي و وزير الاتصال السيد ناصر مهل و وزير البريد و تكنولوجيات  الاعلام و الاتصال السيد موسى بن حمادي.

رابط دائم : https://nhar.tv/ROTKA
إعــــلانات
إعــــلانات