إعــــلانات

منظمة الصحة البكتيريا المميتة معروفة بين البشر

بقلم وكالات
منظمة الصحة البكتيريا المميتة معروفة بين البشر

اعلنت منظمة الصحة العالمية الجمعة ان نسخة بكتيريا ايشيريكيا كولاي التي اودت بحياة 18 شخصا في اوروبا، هي نوع معروف لدى البشر، في حين اعلن باحثون انه نوع غير معروف.

وقالت فاضلة شعيب المتحدثة باسم المنظمة للصحافيين “النسخة التي تم التعرف عليها في المانيا نسخة نادرة، وهي معروفة لدى البشر”ولكنها اضافت ان تسبب هذه النسخة بعدوى وبائية يعد سابقة وقالت “تم التعرف على هذه النسخة من البكتيريا لدى البشر من قبل، ولكنها لم تتسبب بموجات وبائية”.

وافاد فريق باحثين من هامبورغ شمال المانيا، بعد جدولة المكونات الجينية للبكتيريا مع شركة صينية، ان النسخة جديدة وضارية ومقاومة لسلسلة من مضادات الالتهابات ولكن شعيب رفضت التعليق فورا على نتائج هذه الابحاث وافاد 12 بلدا بتسجيل اصابات بالبكتيريا التي لا يزال مصدرها وكذلك طريقة انتشارها غير معروفة.

وعدا عن المانيا، بؤرة الوباء التي سجلت 17 وفاة، سجلت اصابات حادة بالمرض الذي يؤدي سواء الى الفشل الكلوي وانحلال الدم او النزف المعوي، في بلدان اخرى، حسب منظمة الصحة العالمية.

وتتوزع الاصابات الحادة على النمسا (2) وبريطانيا (7) وتشيكيا (1) والدنمارك (17) وفرنسا (6) وهولندا (8) والنروج (1) واسبانيا (1) والسويد (43) وسويسرا (2) والولايات المتحدة (2).

وتسبب البكتيريا نزفا في الجهاز الهضمي وفشلا كلويا في الحالات الحادة. وقالت منظمة الصحة العالمية ان الاصابات بالنزيف المعوي بلغت 1064 حتى 2جوان وان 502 اصيبوا بالفشل الكلوي الناجم عن البكتيريا الضارية.

وتفيد حصيلة اعدتها فرانس برس ان عدد المصابين بالبكتيريا بلغ اكثر من الفين منذ بداية تفشي المرض سواء حالات النزف المعوي او الفشل الكلوي.

رابط دائم : https://nhar.tv/mClxh
إعــــلانات
إعــــلانات