إعــــلانات

منظمة العفو الدولية فرنسا تدعو الى التزام رسمي لمناهضة العنف ضد النساء

منظمة العفو الدولية فرنسا تدعو الى التزام رسمي لمناهضة العنف ضد النساء

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

ذكرت منظمة العفو الدولية بفرنسا اليوم الثلاثاء الحكومة الفرنسية بالتزامها ” الضروري” في مكافحة العنف ضد المراة في فرنسا حيث أن ما لا يقل عن 140 مراة توفيت في 2009  ضحية عنف رفيق او رفيق سابق اي وفاة كل يومين و نصف 0ر2.

و اشارت المنظمة في تصريح نشر بمناسبة اليوم العالمي للمراة انه “بالرغم من ان العنف بين الزوجين يرتكب في نطاق ضيق فهو اختراق لحقوق الانسان و يعني الدولة التي تحاسب على هذا العنف بالنظر للقانون الدولي“.

و حتى و ان كانت تعتبر ان فرنسا “حسنت تشريعها و الممارسات” فان المنظمة تشير الى ان “نقائص معتبرة لا تزال قائمة مثل التشريع الحالي الذي لا يطبق دائما و ليس بنفس الطريقة في كل انحاء فرنسا و نقص التنسيق في تطبيق سياسات مكافحة هذا العنف اضافة الى نقص الموارد التي تمنحها الدولة“.

و قد طلبت المنظمة في عريضة وجهتها لوزارة العدل دعم الكفاح ضد العنف تجاه المراة خاصة عن طريق “التكوين الدائم و المتواصل لكل المهنيين المعنيين لتوجيه و مرافقة و حماية الضحايا بطريقة افضل“.

اودعت في ديسمبر الماضي 40.000 عريضة للوزارة توصي على وجه الخصوص ب دعم تكوين المهنيين و تواجد مراجع حول عنف الازواج يتم تكوينها في محافظات الشرطة و سياسات جنائية خاصة“.

و قد تاسفت المنظمة لعدم “تلقيها لحد الان الجواب الرسمي الذي وعد به مستشار الوزارة حول النقاط التي اثيرت”  مطالبة بتطبيق “مخطط وطني لمكافحة المتاجرة بالبشر” في فرنسا.

 

رابط دائم : https://nhar.tv/y2bzr
إعــــلانات
إعــــلانات