إعــــلانات

منظمة الفاو تتوقع تراجعا للإنتاج العالمي للحبوب

منظمة الفاو تتوقع تراجعا للإنتاج العالمي للحبوب

كشفت منظمة الأغذية والزراعة الفاو، أن التوقعات الأولى بخصوص الإنتاج العالمي من الحبوب لسنة 2022 تشير إلى تسجيل إنخفاض محتمل. و هو ما يمثل أول تراجع خلال أربع سنوات.

وحسبما جاء في آخر موجز لمنظمة الأغذية والزراعة عن إمدادات الحبوب والطلب، فتتوقع المنظمة الأممية أن “ينخفض الإنتاج العالمي إلى 784, 2 مليار طن. أي أقل بـ 16 مليون طن من الإنتاج القياسي الذي أشارت إليه تقديرات سنة 2021.

وحسب الفاو، فإنه يتوقع أن يسجل الإنخفاض الأكبر في محاصيل الذرة, تليها محاصيل القمح والأرز, بينما من المرجح أن تزداد محاصيل الشعير والذرة الرفيعة. كما تتوقع أن ينخفض معدل إستخدام الحبوب في العالم بشكل هامشي في الفترة 2022 الى 2023. بنسبة 0.1 بالمائة تقريبا مقارنة بالفترة الممتدة من 2021 و 2023. إلى 788, 2 مليار طن. وهو ما يعد أول إنكماش منذ 20 عاما.

وأضافت الفاو، أن هذا الإنخفاض يرجع بشكل أساسي إلى التراجع المتوقع في استخدام القمح والحبوب الخشنة والأرز في الأعلاف. بينما يتوقع أن يزداد الإستهلاك العالمي من الحبوب مواكبا وتيرة النمو الديموغرافي العالمي.

وتشير التوقعات الى أن التجارة العالمية للحبوب ستنخفض بنسبة 2.6 بالمائة عن مستواها في الفترة ما بين 2021 و 2022 إلى 463 مليون طن. وهو ما اعتبرته المنظمة. أدنى مستوى لها منذ ثلاث سنوات.

وتشير التوقعات الجديدة أيضا إلى انخفاض في المخزونات. والذي سيؤدي الى تراجع في مخزون الحبوب الى استخدامه على المستوى العالمي. الذي سيستقر عند 29,6 بالمائة في الفترة 2022-2023. بعد أن بلغت 30,5 بالمائة في الفترة 2021-2022.

و يعتبر هذا المستوى الجديد هو الأدنى منذ تسع سنوات. حسب الفاو. ولكنه لا يزال أعلى بكثير من المستوى المنخفض. كما يتوقع أن يكون إنخفاض مخزونات الذرة هو السبب الرئيسي في الإنخفاض الاجمالي لمخزونات الحبوب.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/pZ7hh
إعــــلانات
إعــــلانات