إعــــلانات

منظمة حماية المستهلك تُحذر من شراء الدجاج المشوي في هذه الحالة

منظمة حماية المستهلك تُحذر من شراء الدجاج المشوي في هذه الحالة
الدجاج المشوي

حذرت المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك، من شراء الدجاج المشوي في حالة وضع الدجاج النيئ فوق الدجاج المطبوخ داخل آلة الشوي.وجاء في بيان للمنظمة: “إن وجدت أن التاجر عمد إلى وضع الدجاج النيء فوق الدجاج الطازج فلا تشتري وإبحث عن محل آخر”.

وأوضحت المنظمة، إن الدجاج يمكن أن يحتوي على بكتيريا ضارة للإنسان، ألا و هي “السالمونيلا”.وتتسبب هذه البكتيريا، في عدّة أعراض مثل إسهال، والغثيان، والتقيؤ، وارتفاع درجة الحرارة.حيث تظهر هذه الأعراض خلال فترة تتراوح ما بين 12 و76 ساعة من تناول الدجاج.كما يمكن إن تتسبب هذه البكتيريا، في أعراض أخطر عند أصحاب المناعة الضعيفة كالأطفال، والحوامل، وأصحاب الأمراض المزمنة، وكبار السن.ولأجل هذا يجب طهو  الدجاج جيّدا ولا يتناول نصف مطهو كاللّحم.

وتابعت المنظمة، إن الدجاج النيء الموجود في الأعلى يفقد ماءه خلال الطهي فوق الدجاج المحمّر ما قد يسبب في تلويثه بهذه البكتيريا.مشيرة إلى إن المستهلك في هذه الحالة، وكأنه تناول دجاج محمّر مسقي بماء غُسل به دجاج نيء.

وأضافت المنظمة، إن تغطية الدجاج بالألمنيوم ليست إلا حلّ جزئي لكن الخطر يبقى قائم.وتابعت إنه من الأفضل أن يوضع الدجاج النيء في الأسفل والآخر في الأعلى مع ترك مسافة بينهما.وفي الأخير، أشارت المنظمة، إلى أن الكثير من الدجاج غير موثوق المصدر ويمكن أن يفلت من الرقابة مع أنه ملوّث لذا يجب تفادي ما قد يسبب الضرر.

رابط دائم : https://nhar.tv/bAHwH
إعــــلانات
إعــــلانات