إعــــلانات

منفذو هجوم إيلات جميعهم مصريون

بقلم وكالات
منفذو هجوم إيلات جميعهم مصريون

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-priority:99;
mso-style-qformat:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:11.0pt;
font-family:”Calibri”,”sans-serif”;
mso-ascii-font-family:Calibri;
mso-ascii-theme-font:minor-latin;
mso-fareast-font-family:”Times New Roman”;
mso-fareast-theme-font:minor-fareast;
mso-hansi-font-family:Calibri;
mso-hansi-theme-font:minor-latin;
mso-bidi-font-family:Arial;
mso-bidi-theme-font:minor-bidi;}

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية اليوم الأربعاء أن كل منفذي الهجوم الذي استهدف إسرائيليين الشهر الماضي قرب إيلات هم من المصريين من سكان سيناء ممن جندتهم ودربتهم مجموعة فلسطينية مسلحة في غزة.

وقالت الصحيفة اليومية الواسعة الانتشار أن تقريرا عن تحقيق للجيش الإسرائيلي خلص إلى تلك النتائج مشيرة خصوصا إلى أن أحد رجال الآمن المصريين الذين قتلوا خلال الرد الاسرائيلي كان ضمن المهاجمين، غير أن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي الكابتن ارييه شاليكار، قال لفرانس برس أنه ليس لديه علم بهذا التقرير، وأضاف لا نعرف من أين استقت الصحيفة تلك المعلومات رافضا التعليق عليها.

كما شككت مصادر أمنية إسرائيلية اتصلت بها فرانس برس في صحة المعلومات التي أوردتها يديعوت أحرونوت. وكان مسلحون عبروا في الثامن عشر من أوت الحدود المصرية-الإسرائيلية ونفذوا عدة هجمات متناسقة في صحراء النقب الإسرائيلية على مسافة نحو 20 كيلومترا شمال مدينة إيلات جنوب إسرائيل.

وأسفرت الهجمات عن مقتل ثمانية إسرائيليين بينهم جندي وشرطي، وطاردت القوات الإسرائيلية المهاجمين وقتلت ستة من قوات الأمن المصرية خلال تبادل لإطلاق النار، وأسفر ذلك عن أزمة دبلوماسية بين مصر وإسرائيل وطالبت القاهرة إسرائيل الإعتذار.

وتعتقد إسرائيل أن تلك الهجمات ربما كانت تهدف لخطف مواطنين إسرائيليين وقد دبرتها لجان المقاومة الشعبية وهي مجموعة فلسطينية تتخذ من قطاع غزة مقرا لها وهو ما نفته تلك المجموعة. وردا على ذلك قتل الجيش الإسرائيلي أربعة من مسؤولي لجان المقاومة الشعبية في غزة في غارة جوية، ما أطلق موجة جديدة من أعمال عنف أدت إلى مقتل 28 فلسطينيا وإسرائيلي.

رابط دائم : https://nhar.tv/T8Ctd
إعــــلانات
إعــــلانات