إعــــلانات

من أجل القضاء التدريجي على السكن الهش بمعسكر … مشاريع لإنجاز 324 وحدة سكنية في ثماني بلديات

من أجل القضاء التدريجي على السكن الهش بمعسكر … مشاريع لإنجاز 324 وحدة سكنية في ثماني بلديات

أعد ديوان الترقية والتسيير العقاري بولاية معسكر عدة ترتيبات إدارية وتنظيمية بخصوص طرح مناقصة وطنية مفتوحة قصد إعداد الدراسات التقنية والمتابعة مع كل الهياكل والشبكات المختلفة لإنجاز حصص سكنية لا تقل عن 324 وحدة سكنية اجتماعية من ضمن 2000 وحدة مبرمجة ذات طابع اجتماعي وإيجاري عمومي عبر عدة بلديات تبعا لمخطط القضاء على السكن الهش من البرنامج التكميلي لسنة 2008 الجارية.
البرنامج يتوزع على 8 حصص بكل من حسين بـ 55 وحدة و52 في غريس و43 بعين فارس و45 ببلدية نسمط و61 بالكرط و22 مسكن ببلدية ماقضة و22 وحدة بالبنيان و24 وحدة بغروس.
وقد أشعر ديوان الترقية مكاتب الدراسات العمومية والخاصة المعتمدة والمسجلة ضمن جدول نقابة المهندسين المعماريين الراغبين في المشاركة في هذه المناقصة بتقديم ملفات تعهداتهم المتعلقة بإنجاز هذه الوحدات السكنية.
وكانت سلطات ولاية معسكر قد أحصت خلال هذه السنة ما يزيد عن 8000 وحدة وبناية هشة في عموم تراب الولاية.
وفضلا عن حصة 2000 وحدة سكنية تكون ولاية معسكر قد استفادت من 3700 وحدة سكنية من بينها 500 مسكن خلال سنة 2005 و1200 مسكن خلال عام 2006 ويأتي ذلك تفعيلا برنامج رئيس الجمهورية بخصوص مشروع مليون وحدة سكنية.
في سياق متصل، تمكنت اللجان المشتركة على مستوى عدة بلديات بولاية معسكر من هدم السكنات المنجزة بغير ترخيص في عملية أسندت لفريق عمل مشترك يضم أعوان مكاتب الوقاية للبلديات وعناصر أمنية من شرطة العمران مرفوقة بممثلين من المصالح التقنية للدوائر.
في هذا الإطار، تم تحديد 471 محضر مخالفة وهدم ما مجموعة 120 بناية قبيل استكمال العملية إلى أبعد حد ممكن وفي إطار مماثل قامت مديرية التعمير والبناء لولاية معسكر بتحرير 39 محضرا لعدم مطابقة أشغال البناء مع ما تنص عليه الحصة وقد تمت إحالة جميع المحاضر على العدالة التي فصلت لحد الآن في 4 منها.
وبعد هدم قرابة 23 مسكنا فوضويا بالضاحية الجنوبية لمدينة المحمدية كانت نظيرتها بمعسكر قد قامت بنفس الإجراء يتضمن هدم 50 مسكنا بمحيط قرية السلاطنة نهاية شهر مارس الماضي في أعقاب استفادة شاغليها من وحدات سكنية اجتماعية وهو إجراء شمل عدة بلديات بولاية معسكر.

رابط دائم : https://nhar.tv/S15h4
إعــــلانات
إعــــلانات