إعــــلانات

من هي “خالتي هدى” أكبر “تيكتوكوز”  في الجزائر !

من هي “خالتي هدى” أكبر “تيكتوكوز”  في الجزائر !

اسمها عيشة وسنها تجاوز السبعين السنة، ومعروفة في موقع التواصل “التيك توك” بـ “خالتي هدى”. وتعتبر “عيشة” أو “خالتي هدى” أكبر “تيكتوكوز” في الجزائر، بسن  الـ77 سنة .

وانطلقت مسيرة السيدة عيشة في “التيك توك” من خلال بث فيديوهات لروتينها اليومي. كما تعطي عدة وصفات للطبخ، دون إظهار وجهها، مكتفية بأيديها.

وكشفت السيدة “عيشة”، لأول مرة، وجهها عبر قناة النهار، أمام الملايين من المشاهدين. الأمر الذي فتح لها باب الشهرة.

وتقول “خالتي هدى” في حوار للنهار، “أصبحت مشهورة والناس يوقفونني للتكلم معي”.

 “زوالية” وغايتها “عمرة”

كشفت، السيدة عيشة، أن ظروفها المعيشية متوسطة، بمعنى “زوالية” باللهجة الجزائرية. وغايتها من الظهور في “التيك توك”، هو الذهاب إلى مكة من أجل “العمرة”.

وأضافت “عيشة”، أن جيرانها يلومونها دوما من غيرتهم. وردت على هؤلاء بـ”لا أحد جاء يطرق بابي عندما قلت أنني أريد الذهاب إلى العمرة”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

ويعتبر البرنامج المعروف في الصين باسم دوين بالصينية، هي خدمة شبكة اجتماعية لمشاركة الفيديو مملوكة لشركة بايت دانس الصينية. كما تستخدم منصة الوسائط الاجتماعية لإنشاء مجموعة متنوعة من المقاطع المرئية القصيرة، مثل الرقص والكوميديا والتعليم. والتي تتراوح مدتها من 3 ثوانٍ إلى عشر دقائق.

ويعد “تيك توك” نسخة دولية من دوين Douyin، والتي طرحت في الأصل في السوق الصينية في سبتمبر 2016.

و في وقت لاحق، أطلق “تيك توك” في عام 2017 لنظامي آي أو إس وأندرويد في معظم الأسواق الصين القارية. ومع ذلك، فقد أصبح متاحًا في جميع أنحاء العالم فقط بعد اندماجه مع خدمة وسائط اجتماعية صينية أخرى، وهي ميوزكلي، في 2 أغسطس/أوت 2018.

و يمتلك كل من تيك توك ودوين نفس واجهة المستخدم تقريبًا ولكن لا يمكن الوصول إلى محتوى كل منهما. يقع كل من خوادمهم في السوق حيث يتوفر التطبيق المعني. المنتجان متشابهان، لكن الميزات غير متطابقة.

ويتضمن دوين ميزة البحث في الفيديو التي يمكنها البحث حسب وجوه الأشخاص عن المزيد من مقاطع الفيديو الخاصة بهم وغيرها من الميزات. مثل الشراء وحجز الفنادق وإجراء تقييمات ذات علامات جغرافية.

رابط دائم : https://nhar.tv/pXGJ4
إعــــلانات
إعــــلانات