إعــــلانات

مواجهات بين الطلبة وغرباء تسللوا داخل إقامة جامعية في العفرون

بقلم سارة. ق
مواجهات بين الطلبة وغرباء تسللوا داخل إقامة جامعية في العفرون

صدور أحكام بالحبس ضد المتسللين بعد توقيفهم وإحالتهم على المحاكمة الفورية

شهدت الإقامة الجامعية للذكور بجامعة علي لونيسي بالعفرون في إقليم ولاية البليدة، نهاية الأسبوع المنصرم، أحداثا مأساوية، عقب تمكن غرباء من التسلل إلى ما وراء أسوار الإقامة الجامعية والدخول إلى غرف الطلبة بتواطؤ عون أمن بالإقامة.

وقد عرفت إقامة الذكور، في حدود منتصف الليل يوم الاقتحام، مشادات عنيفة بين الطلبة وثلاثة أشخاص غرباء تبين أنهم كانوا في حالة سكر جد متقدمة، ليتطور الشجار إلى مواجهات عنيفة بين المجموعتين أسفرت عن سقوط عدد من الجرحى.

وتفيد مصادر النهار، أن المتسللين الثلاثة دخلوا في مناوشات مع عدد قليل من الطلبة، قبل أن يلتف حولهم باقي زملائهم، ووسط حالة من الهرج والمطاردات، تمكن الطلبة من طرد المتسللين بعد أن أصابوهم بجروح، ليقوموا في وقت لاحق بالتوجه نحو مقر فرقة الدرك لإيداع شكوى.

وبعد فتح تحقيق في القضية، تبين أن المتسللين ينحدرون من مدينة شرشال وكانوا في حالة سكر متقدمة ولم يستطيعوا إكمال سيرهم عبر السيارة، فتوجهوا إلى حرم الجامعة، أين طلبوا من عون أمن بالسماح لهم بالدخول مقابل منحه قارورة خمر من النبيذ الأحمر، قبل أن يتفطن الطلبة إلى عملية التسلل وتتحول احتجاجاتهم إلى مظاهر غضب ومطاردات. وقد تم توقيف عون الأمن المتواطئ والمقتحمين الثلاثة، ليتم تقديمهم للمثول أمام وكيل الجمهورية بمحكمة العفرون، لتتقرر إحالتهم على المحاكمة الفورية، أين صدر حكم إدانتهم بعقوبات تراوحت بين السنة حبسا نافذا و6 أشهر حبسا موقوف التنفيذ.

رابط دائم : https://nhar.tv/jRa4d
إعــــلانات
إعــــلانات