إعــــلانات

موسكو تؤكد أنها قتلت موفد القاعدة في القوقاز

موسكو تؤكد أنها قتلت موفد القاعدة في القوقاز

أكدت روسيا في بيان وزعته وكالات الأنباء للجنة الوطنية لمكافحة الارهاب الأربعاء، أنها قتلت في الشيشان موفد القاعدة في شمال القوقاز.

وأضافت وكالات الانباء أن المقاتل كان يحمل الاسم الحركي عبد الله كرد وجواز سفر تركيا باسم دوغر سفدت. ونقلت وكالة انباء ايتار-تاس عن البيان “في الثالث من ايار/مايو قتل متمردان في معارك وقعت في منطقة فيدينو الجبلية في الشيشان. وتبين ان احدهما هو دوغر سفدت، وهو مواطن تركي مولود في 1977 وكان معروفا باسم عبد الله كرد”. واضافت الوكالة ان “عبد الله كرد كان يقوم بمهمات موفد للقاعدة” في شمال القوقاز، منذ قتلت القوات الروسية في نيسان/ابريل رئيسه التراتبي الذي كان يتحرك باسمه الحركي مهند. واكدت اللجنة الوطنية لمكافحة الارهاب “اليه انتقلت عندئذ مهمات الاشراف وتوزيع الاموال التي تجمع في الخارج لتمويل التمرد في شمال القوقاز”.

وكانت موسكو اعلنت في 22 نيسان/ابريل تصفية “مهند”، واسمه الحقيقي خالد يوسف محمد العميرات، وهو مواطن سعودي مولود في 1969 وكان يقوم بمهمات موفد للقاعدة في شمال القوقاز منذ مقتل “خطاب” زعيم الحرب العربي الذي قتله الروس في 2002.

ويشكل هذا الاعلان الذي صدر بعد اعلان الولايات المتحدة القضاء على زعيم القاعدة اسامة بن لادن، انتصارا لروسيا التي تؤكد انها تواجه الارهاب الدولي في القوقاز منذ حرب الشيشان الثانية في 1999. وانتج هذا النزاع المسلح، الذي انتهى رسميا منذ بضع سنوات، تمردا اسلاميا اتسع الى مختلف انحاء شمال القوقاز.


رابط دائم : https://nhar.tv/mgQnB
إعــــلانات
إعــــلانات