إعــــلانات

موسكو تعلن عن بدء تشغيل محطة بوشهر النووية الإيرانية في أوت

بقلم وكالات
موسكو تعلن عن بدء تشغيل محطة بوشهر النووية الإيرانية في أوت

أعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم عن بدء تشغيل محطة “بوشهر” النووية الإيرانية في شهر أوت المقبل. ونسبت وكالة الأنباء الروسية “نوفوستي” لسيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي قوله أن الجانبين إقتربا الآن من إتمام العمل الضخم لتنفيذ مشروع بناء محطة بوشهر في إيران بمساعدة روسية”.

وأضاف ريابكوف إنه لم يتبق إلا إطلاق تشغيل المفاعل النووي بالمحطة بشكل عملي وربطه بشبكة الكهرباء الإيرانية” متوقعا أن يبدأ تشغيلها في أوت. وكان وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي قد أعلن أمس الأحد في مقابلة تلفزيونية أنه سيتم البدء في تشغيل المحطة في نهاية أوت.

للإشارة فإن روسيا بنت محطة بوشهر بتكلفة وصلت إلى مليار دولار وهي المحطة النووية الأولى والوحيدة لتوليد الطاقة النووية في إيران وقد تأجل بدء تشغيلها عدة مرات وعزى ذلك للضغوط التي تتعرض لها موسكو من الولايات المتحدة.

تجدر الإشارة إلى أن إيران تخضع لضغوط من قبل الولايات المتحدة والإتحاد الأوروبي وغيرها من الدول الغربية بشأن برنامجها النووي والذي يعتقد الغرب بأنه يتجه نحو تطوير أسلحة ذرية إلا أن طهران أكدت مرارا أن برنامجها النووي هو للأغراض السلمية والمدنية.


رابط دائم : https://nhar.tv/3UlMC
إعــــلانات
إعــــلانات