إعــــلانات

موسم الإصطياف: تسخير 488 شاطئا مسموحا للسباحة

موسم الإصطياف: تسخير 488 شاطئا مسموحا للسباحة

أعلنت وزيرة البيئة، سامية موالفي، أنه تم تحديد 488 شاطئا مسسموحا للسباحة. واستقبال المصطافين خلال هذا الموسم عبر مختلف ولايات الوطن. منها 62 شاطئا بولاية الجزائر.

وقالت موالفي، في كلمة لها خلال إجتماع تقييمي حول التحضيرات والنشاطات المتعلقة بموسم الإصطياف مع مدراء البيئة للولايات الساحلية الـ14. على ضرورة تكثيف النشاط الميداني من خلال التحسيس والتوعية أو النشاطات التكوينية والتوجيهية مع الجمعيات ونوادي البيئة. و ذلك للحفاظ على نظافة المحيط بما فيها نظافة الشواطئ. لاسيما أن الجزائر ستستضيف النسخة الـ19 من ألعاب البحر الأبيض المتوسط بوهران.

وقالت موالفي، أنه “من واجبنا تقديم أفضل صورة لبلدنا” مضيفة. أن وزارة البيئة ستعمل من خلال هذه إداراتها وهيئاتها. على إنجاح موسم الاصطياف وضمان توفير أفضل الظروف للزوار والسائحين الذين اختاروا الجزائر كوجهة.

وكشفت موالفي، أن مياه هذه الشواطئ المرخصة للسباحة خضعت لعملية التحليلات الفيزيائية و الكيميائية. معلنة عن إدراج حملة لدراسة وتقييم حالة الجودة وصحة المناطق البحرية في جميع انحاء الساحل الجزائري.

وأوضحت في ذات السياق، أنه وإضافة إلى الشواطئ، سيتم الترويج للعديد من الأماكن الإستثنائية الأخرى للإسترخاء والاستجمام خلال هذا الصيف “الجبال، البحيرات، الأنهار”. مشيرة إلى أنه بالرغم من الجهود التي يبذلها القطاع، إلا أن  النظام البيئي لايزال يخضع لضغوط مختلفة في معظم الأحيان مرتبطة بالأنشطة البشرية. لهذا يعمل القطاع على إدماج جهوده مع جهود المستخدمين الآخرين للبحر. مثل السياح والصيادين ونوادي الغوص والجمعيات. لحماية هذه البيئة الثرية والهشة في نفس الوقت، بشكل أفضل.

وشدّدت الوزيرة موالفي، على مدراء البيئة لجميع الولايات بضرورة أن يتخذوا من هذه الانشغالات “خاصة تسيير النفايات المنزلية” أوليات ضمن مهامهم. و أخذها على عاتقهم يوميا.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/y4jdS
إعــــلانات
إعــــلانات