إعــــلانات

مونديال 2010: الأوروغواي و المكسيك في الدور الثاني

مونديال 2010: الأوروغواي و المكسيك في الدور الثاني

فازت الأوروغواي على المكسيك بهدف نظيف في مباراتهما التي جمعتهما منذ قليل

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

و سجل الهدف الوحيد في المباراة اللاعب لويس سواريز في الدقيقة 43 من زمن الشوط الأول ليعطي بذلك الأسبقية لمنتخب الوروغواي في التأهل للدور الثاني في ريادة ترتيب  المجموعة الأولى  بسبع نقاط و على الرغم من خسارة المنتخب المكسيكي إلا انه تمكن من حيازة المرتبة الثانية في  ذات المجموعة وهو ما يؤهله للدور  ثمن النهائي من تصفيات مونديال 2010 بجنوب أفريقيا

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

و بلغت الاوروغواي والمكسيك الدور ثمن النهائي بفوز الاولى على الثانية 1-صفر اليوم الثلاثاء في راستنبرغ في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى لمونديال جنوب افريقيا 2010 لكرة القدم وسجل لويس سواريز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 43.

وضمنت الاوروغواي صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، فيما جاءت المكسيك ثانية برصيد 4 نقاط مستفيدة من فارق الاهداف عن جنوب افريقيا المضيفة والتي لم ينفعها فوزها على فرنسا 2-1 اليوم اليضا في بلومفونتين وهي المرة الثامنة التي تبلغ فيها الاوروغواي ثمن النهائي والاولى منذ مونديال ايطاليا 1990.

اما المكسيك، فبلغت الدور الثاني للمرة الخامسة على التوالي والسابعة في تاريخها، وهي تحاشت الخروج من الدور الاول للمرة الثامنة، لكن مهمتها في الدور المقبل ستكون صعبة في مواجهة الارجنتين على الارجح في اعادة لمباراتهما من الدور ذاته في المونديال الاخير في المانيا 2006، عندما فاز ابناء التانغو بصعوبة 2-1 بعد التمديد وتلاقي الاوروغواي في الدور المقبل صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية.

وهو الفوز الاول للاوروغواي على المكسيك في المباريات الرسمية بينهما حيث خسرت الاوروغواي مرتين وتعادلا مرتين خلال كوبا اميركا، وكانت اخر مواجهة بينهما في البطولة القارية عام 2007 عندما فاز “تريكولور” 3-1 في الدور الثاني.

وهو الفوز الرابع للاوروغواي على المكسيك في تاريخ المواجهات بينهما مقابل سبع هزائم و7 تعادلات، والفوز الاول للاوروغوايب في مباراتين على المكسيك في العرس العالمي بعدما كانا تعادلا سلبا عام 1966.

واجرى مدرب المكسيك خافيير اغويري تبديلين على التشكيلة التي تغلبت على فرنسا 2-صفر، فاشرك القائد كواتيموك بلانكو مكان كارلوس فيلا المصاب، والمدافع ريكاردو اوسوريو مكان خواريز الموقوف اما مدرب الاوروغواي اوسكار تاباريز فاجرى تبديلا واحدا على التشكيلة التي تغلبت على جنوب افريقيا 3-1، فدفع بماوريسيو فيكتورينو مكان دييغو غودين المصاب.

واندفع المنتخبان نحو الهجوم منذ البداية بحثا عن الفوز لتفادي الحسابات المعقدة ومواجهة الارجنتين في الدور ثمن النهائي علما بان التعادل كان كافيا لكل منهما لبلوغ الدور الثاني.

وكانت المكسيك صاحبة الافضلية لانها كانت اكثر تهديدا للمرمى الاوروغوياني بقيادة جيوفاني دوس سانتوس وكواتيموك بلانكو.

وكانت الاوروغواي صاحبة اول فرصة خطيرة في المباراة عندما تلقى سواريز كرة خلف المدافعين كاسرا مصيدة التسلل فتوغل داخل المنطقة قبل ان يسدد كرة بجوار القائم الايمن (6).

وردت المكسيك بتمريرة عرضية لجيوفاني دوس سانتوس كاد كواتيموك بلانكو يودعها برأسه من مسافة قريبة داخل المرمى (7).

وكانت الهجمات المرتدة الاوروغويانية خطيرة وكاد اديسون كافاني يمنح منتخب بلاده التقدم من مسافة قريبة بيد ان كرته الرأسية مرت فوق العارضة (19)، ثم توغل الفارو بيريرا داخل المنطقة وسدد كرة قوية بعيدا عن الخشبات الثلاث (22).

وكاد اندريس غواردادو يمنح التقدم للمكسيك من تسديدة قوية من 35 مترا ارتدت من العارضة (22).

وانحصر اللعب في منتصف الملعب مع غياب الفرص الحقيقية للتسجيل حتى تلقى كافاني كرة في الجهة اليمنى ومررها عرضية داخل المنطقة الى سواريز الذي تخلص من الرقابة وتابعها بسهولة بضربة رأسية داخل مرمى الحارس اوسكار بيريز (43).

وأشرك اغويري المهاجم بابلو باريرا مكان لاعب الوسط غواردادو مطلع الشوط الثاني لتعزيز خط الخجوم في محاولة لادراك التعادل لكن كافاني كاد يوجه ضربة قاضية لطموحات ابطال الكونكاكاف من تسديدة قوية من داخل المنطقة كان لها الحارس بيريز في المكان المناسب (49).

وتدخل الحارس المكسيكي مرة ثانية لانقاذ مرماه من هدف محقق بتصديه لكرة رأسية للقائد لوغانو من نقطة الجزاء حيث ارتدت الى الفارو بيريرا الذي اطلقها قوية من داخل المنطقة ارتدت بالمدافع سالسيدو وتحولت الى ركنية لم تثمر (55).

ودفع اغويري بورقته الثانية كاسترو ماسياس مكان هيكتور مورينو (57)، قبل ان يلعب ورقته الاخيرة باشراكه خافيير هرنانديز مكان بلانكو (63).

وأهدر فرانشيسكو رودريغيز فرصة ادراك التعادل بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من باريرا بيد ان كرته مرت بجوار القائم الايمن (65)، ورأسية أخرى للاعب نفسه من حافة المنطقة بجوار القائم الايسر (69) وتابعت المكسيك سيطرتها دون ان تنجح في تحقيق مبتغاها وتتفادى الخسارة. راستنبرغ, 2010-06-22 – المباراة: المكسيك – الاوروغواي صفر-1

بطاقة فنية للمباراة

الدور: الاول

التاريخ: 22 جوان 2010

المجموعة: الاولى

الملعب: “رويال بافوكينغ” في راستنبرغ

الجمهور: نحو 42 الف متفرج

الحكم: الهندوراسي فيكتور كاساي

الاهداف:

المكسيك:

الاوروغواي: سواريز (43)

الانذارات:

المكسيك: هرنانديز (77) وكاسترو (86)

الاوروغواي: فوسيل (68)

التشكيلتان:

المكسيك:

 بيريز- اوسوريو وماركيز ورودريغيز وسالسيدو- تورادو ومورينو (كاسياس، 57) ودوس سانتوس وغواردادو (باريرا، 46)- فرانكو وبلانكو (هرنانديز، 63)

المدرب : خافيير أجيري

الاوروغواي:

 موسليرا – ماكسيميليانو بيريرا فيكتورينو ولوغانو وفوسيل- الفارو بيريرا (سكوتي، 77) وكافاني واريفالو ريوس وبيريز – فورلان وسواريز (فرنانديز، 85)

المدرب: أوسكار تاباريز

رابط دائم : https://nhar.tv/SRyy4
إعــــلانات
إعــــلانات