إعــــلانات

مونديال 2010: تعادل غانا واستراليا يبقي الصراع مفتوحا في المجموعة الرابعة

مونديال 2010: تعادل غانا واستراليا يبقي الصراع مفتوحا في المجموعة الرابعة

تعادلت غانا واستراليا 1-1 اليوم السبت في رستنبرغ ضمن

الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لمونديال جنوب افريقيا 2010 وسجل جيان اسامواه (25 من ركلة جزاء) هدف غانا، وبريت هولمان (11) هدف استراليا وكانت صربيا تغلبت على المانيا 1-صفر امس الجمعة ضمن المجموعة ذاتها وبقي الصراع مفتوحا على مصراعيه في المجموعة الرابعة بتعادل غانا واستراليا 1-1 في المباراة التي اقيمت مساء اليوم السبت في رستنبرغ ضمن منافسات المجموعة الرابعة من مونديال جنوب افريقيا 2010 وسجل جيان اسامواه (25 من ركلة جزاء) هدف غانا، وبريت هولمان (11) هدف استراليا.

ورفعت غانا رصيدها الى 4 نقاط وانتزعت الصدارة من ألمانيا التي خسرت بالأمس صفر-1 امام صربيا، في حين حصلت استراليا على أول نقاطها في البطولة الحالية وفي الجولة الثالثة المقررة في 23 الحالي، تلتقي غانا مع ألمانيا، وصربيا مع استراليا.

واجري مدرب منتخب استراليا الهولندي بيم فيربيك أربعة تعديلات على التشكيلة التي خاضت المباراة الأولى ضد ألمانيا وتعرضت لهزيمة ثقيلة، ثلاثة منها تكتيكية وأخرى اضطرارية لطرد المهاجم تيم كاهيل. وكان ابرز المشاركين الجدد المهاجم المخضرم هاري كيويل الذي يخوض أول مباراة له منذ مطلع العام الحالي، إلا انه لم ينعم بهذه المشاركة لان الحكم الايطالي روبرتو روسيتي طرده في الدقيقة 24 لأنه لمس الكرة بيده عند الخط المرمى واحتسب ركلة جزاء لغانا فأدركت منها التعادل.

في المقابل اجري مدرب غانا الصربي راييفاتش ميلوفان تغييرا اضطراريا فاستبدل قائده جون منساه المصاب وزميله في خط الدفاع إسحاق فورساه، وأشرك مكانهما جوناثان منساه ولي أدي على التوالي.

بدا المنتخبان المباراة بسرعة أملا في تسجيل هدف مبكر، لان غانا كانت تريد ان تصبح على مشارف التأهل قبل المواجهة الصعبة لها ضد ألمانيا، في حين كان المنتخب الاسترالي يسعى الى المحافظة على أمله اقله حتى الجولة الثالثة.

وبعد هجمات متبادلة من المنتخبين، احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة من 30 مترا لمصلحة المنتخب الاسترالي أطلقها مارك بريشيانو فأفلتت من يدي الحارس الغاني ريتشارد كينغسون ليتابعها بريت هولمان في الزاوية البعيدة (11).

وقام المنتخب الغاني برد فعل سريع بقيادة المتألق اسامواه جيان الذي كان كتلة نشاط وتبادل لاعبوه الكرة ببراعة ونجحوا في الوصل مرارا وتكرارا الى مرمى الحارس الاسترالي مارك شفارتزر من دون ان يجد مهاجموه الفعالية المطلوبة أمام المرمى.

وسنحت الفرصة الأولى لغانا عندما توغل اسمواه جيان داخل المنطقة وأطلق كرة قوية تصدى لها احد المدافعين في اللحظة الأخيرة الى ركلة ركنية. ومن ركلة الركنية سدد ايوو باتجاه المرمى فارتطمت بيد كيويل، فلم يتردد الحكم في طرد الأخير واحتساب ركلة جزاء انبرى لها بنجاح اسمواه جيان على يسار شفارتزر مدركا التعادل (26). وكان اسامواه سجل هدف الفوز من ركلة جزاء في مرمى صربيا أيضا في المباراة الأولى قبل النهاية بخمس دقائق وكادت غانا تتقدم لكن تسديدة برينس تاغو مرت الى جانب القائم الأيمن (28).

واضطر المنتخب الاسترالي الى التراجع الى خطوطه الخلفية في ما تبقى من الشوط الأول قبل ان يحصل على التعليمات اللازمة من مدربه.

وكاد مطلع الشوط الثاني يشهد تقدم غانا عندما سدد اسامواه جيان كرة قوية مرت الى جانب القائم (48). ونشط المنتخب الاسترالي وكانت ابرز فرصه عندما سدد سكوت شيبيرفيلد بعد لحظات على نزوله بدلا من بريشيانو لكن تسديدته الرأسية علت العارضة بقليل (65).

وسنحت للمنتخب الاسترالي فرصة ذهبية أخرى عندما انفرد لوك ويلكشير بالحارس ريتشارد كينغسون لكن الأخير تصدى لمحاولته ببراعة من دون ان يلتقط الكرة فحاول الاحتياطي جوشوا كينيدي متابعتها لكن الحارس طار لها مجددا وأنقذ الموقف (72).

واستمر اسامواه جيان في تشكيل خطورة على الدفاع الاسترالي ومرر له بواتنغ كرة أمامية رائعة لكنه تسرع في التسديد فجاءت كرته خارج الخشبات الثلاث يذكر ان غانا كانت بلغت الدور الثاني في أول مشاركة لها في النسخة الأخيرة من مونديال ألمانيا قبل ان تخسر أمام البرازيل صفر-3.

بطاقة فنية للمباراة

 المباراة: غانا – استراليا 1-1

الدور: الاول

التاريخ: 19 جوان 2010

المجموعة: الرابعة

الملعب: رويال بافوكنغ ستاديوم في رستنبرغ

الحكم: الايطالي روبرتو روسيتي

الاهداف:

غانا: جيان اسامواه (25 من ركلة جزاء)

استراليا: بريت هولمان (11)

الانذارات:

غانا: ادي (40) وجوناثان مينساه (79) وانان (84)

الطرد:

استراليا: كيويل (24)

التشكيلتان

غانا:

كينغسون- بانتسيل ومينساه وادي وساربيي- انان واسامواه (مونتاري، 77) وبواتنغ (ماتيو امواه، 87) واييو وجيان وبرينس تاغو (ابييه، 56)

المدرب:الصربي ميلوفان راييفاتش

استراليا:

شفارتزر – نيل ومور وهولمان (كينيدي، 68) وويلكشير (روكافيتسيا، 85) – بريتشيانو (شيبرفيلد، 66) وكولينا وفاليري وايمرتون – كيويل وكارني

المدرب: الهولندي بيم فيربيك

رابط دائم : https://nhar.tv/sYdlQ
إعــــلانات
إعــــلانات