إعــــلانات

مونديال 2010: لقاء البرتغال وكوريا الشمالية يعبق بالتاريخ

مونديال 2010: لقاء البرتغال وكوريا الشمالية يعبق بالتاريخ

يتجدد الموعد بين منتخبي البرتغال وكوريا الشمالية

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

عندما يلتقيان غدا الاثنين على ملعب “غرين بوينت” في مدينة كايب تاون في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة في مونديال جنوب افريقيا 2010، وذلك بعد 44 عاما من لقائهما التاريخي في كأس العالم عام 1966 في انكلترا وتقدم المنتخب الكوري الشمالي الذي كان فجر مفاجاة من العيار الثقيل في الدور الاول بفوزه على ايطاليا بهدف نظيف، على البرتغال يقيادة النجم الاسطورة اوزيبيو 3-صفر، قبل ان يلعب الاخير دور المنقذ ويقود منتخب بلاده الى الفوز 5-3 بتسجيله اربعة اهداف وقدم المنتخب الكوري الشمالي الذي يفرض سرية تامة على تدريباته، عرضا رجوليا في مواجهة البرازيل وخسر بصعوبة امامها 1-2، ولا شك بانه في حاجة الى اتباع الخطة ذاتها لوقف كريستيانو رونالدو وزملائه والفارق كبير بين المنتخبين، فالبرتغالي يحتل المركز الثالث في التصنيف العالمي، مقابل المركز 105 لكوريا الشمالية. لكن بطولة العالم الحالية اثبتت بان لا كبير في عالم كرة القدم، وان اي منتخب مهما علا شأنه يستطيع ان يسقط امام منتخب مغمور، وهذا ما حصل امام اسبانيا بطلة اوروبا والمرشحة بقوة للتتويج باللقب العالمي للمرة الاولى والتي سقطت امام سويسرا صفر-1 في مستهل مشوارها وتعتمد كوريا الشمالية على مهاجمها يونغ تاي-سي الذي يلعب في صفوف كاواساكي فرونتال الياباني الذي يلقب ب”روني اسيا” وقد ابلى بلاء حسنا بمفرده في مواجهة الدفاع البرازيلي القوي ويتمتع يونغ بسرعة هائلة وبتسديدات قوية وقال “اريد ان العب بطريقة افضل مما قدمت امام البرازيل والتسجيل في مرمى البرتغال. البرتغال منتخب قوي مثل البرازيل وسيكون الامر صعبا لكننا سنحاول”.

في المقابل اعتبر مدرب منتخب البرتغال كارلوس كيروش بانه يتعين على فريقه ان يكون اكثر قتالية اذا اراد حسم المباريات في مصلحته وذلك بعد تعادله السلبي المخيب مع ساحل العاج في الجولة الاولى وقال كيروش “يتوجب علينا ان نقوم بمخاطرة اكبر في مباراتنا المقبلة وهذا الامر ينطبق ايضا على كوريا الشمالية” وعلى اثر المباراة الاولى ضد ساحل العاج، ذكرت تقارير بان العلاقة متوترة بين صانع العاب المنتخب والمدرب كيروش ونقلت عن الاول انزعاجه من المدرب كون يطلب منه ان يلعب في مركز الجناح الايمن وهو امر لا يجيد ديكو وكان ديكو الذي سيعتزل اللعب دوليا بعد نهاية المونديال، انتقد التكتيك والتبديلات التي اجراها كيروش خلال مباراة ساحل العاج، معتبرا بانها كانت “غريبة” وليست “جيدة بما فيه الكفاية”.

لكن بعد 24 ساعة على التصريح الذي ادلى بها ديكو، اصدر لاعب تشلسي بيانا على الموقع الرسمي للاتحاد البرتغالي قائلا بان الموقف الذي صدر عنه سابقا وقال فيه “الامر الغريب هو انه نقلني الى الجناح الايمن. انا لست جناحا. لم نكن نلعب بطريقة رائعة. التبديلات لم تكن جيدة لكن المدرب هو من يتخذ القرارات”، جاء “في حماوة اللحظة”وفي البيان الذي اصدره على موقع الاتحاد البرتغالي قال ديكو بانه كان غاضبا عندما اطلق هذه التصريحات: “اريد ان يكون الامر جليا، لم ولا اواجه اي مشكلة مع المدرب ولم يكن لدي اي نية في التشكيك بقيادة والقرارات التي يتخذها كارلوس كيروش” وعانى المنتخب البرتغالي كثيرا امام نظيره العاجي، خصوصا في الشوط الثاني وفشل في الوصول الى الشباك، وسط تذمر نجمه كريستيانو رونالدو من قرارات الحكم لانه لم يقدم له الحماية الكافية في اللقاء خصوصا انه “نجم موهوب” وعلى الحكام ان يحموه من التدخلات ولن يكون امام رونالدو مجالا للاكتفاء بالتذمر عندما يواجه المنتخب الكوري الشمالي الاثنين لان الخطأ ممنوع على البرتغاليين، خصوصا انهم سيواجهون البرازيل في الجولة الاخيرة يذكر ان ديكو غاب عن تمارين الأمس بداعي إصابة طفيفة تعرض لها.

أرقام وإحصائيات قبل مباراة

في ما يلي أرقام وإحصائيات قبل مباراة البرتغال وكوريا الشمالية المقررة غدا الاثنين في كايب تاون ضمن منافسات المجموعة السابعة في مونديال جنوب افريقيا 2010:

- التقى المنتخبان في مباراة تاريخية في نهائيات كأس العالم عام 1966 في انكلترا. كانت كوريا حققت مفاجأة مدوية في الدور الاول عندما الحقت هزيمة تاريخية بايطاليا 1-صفر، وبلغت الدور ربع النهائي لمواجهة البرتغال. وكم كانت صدمة الجميع كبيرة عندما تقدم المنتخب الاسيوي بثلاثة اهداف نظيفة، قبل ان يلعب الاسطورة اوزيبيو دور المنقذ بتسجيله اربعة اهداف وساهم بقلب النتيجة في مصلحة فريقه 5-3.

رابط دائم : https://nhar.tv/1ijD8
إعــــلانات
إعــــلانات