إعــــلانات

ميدفيديف يدافع عن خطة لعودة بوتين للرئاسة

بقلم وكالات
ميدفيديف يدافع عن خطة لعودة بوتين للرئاسة

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-priority:99;
mso-style-qformat:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:11.0pt;
font-family:”Calibri”,”sans-serif”;
mso-ascii-font-family:Calibri;
mso-ascii-theme-font:minor-latin;
mso-fareast-font-family:”Times New Roman”;
mso-fareast-theme-font:minor-fareast;
mso-hansi-font-family:Calibri;
mso-hansi-theme-font:minor-latin;
mso-bidi-font-family:Arial;
mso-bidi-theme-font:minor-bidi;}

قال الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف في تصريحات بثت اليوم الجمعة أن الناخب الروسي هو الذي سيحدد في نهاية المطاف من سيقود البلاد مدافعا عن خطة لعودة فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي للرئاسة العام المقبل، وقال ميدفيديف في مقابلة مع القنوات التلفزيونية الثلاث الرئيسية في روسيا “الخيار هو للشعب.. وهذه ليست كلمات جوفاء بل هذا ما يحدث تماما  .    أي شخصية سياسية يمكن أن تفشل في الإنتخابات مثل أي قوة سياسية تدعمها لا يوجد أحد محصن” نافيا فكرة وجود قرارات حتمية مسبقة.

وكانت تصريحات ميدفيديف محاولة فيما يبدو لتهدئة كثير من الروس الذين يشعرون أن أصواتهم تضيع في نظام سياسي يهيمن عليه بوتين وحزبه الحاكم روسيا المتحدة منذ أكثر من عشر سنوات، وفي الأسبوع الماضي كشف ميدفيديف وبوتين عن خطة لتبادل المواقع يخوض بموجبها بوتين انتخابات الرئاسة الروسية في مارس 2012 لفترة مدتها ستة أعوام على أن يتولى ميدفيديف رئاسة الوزراء وهو المنصب الذي يتولاه بوتين حاليا.

ووعد ميدفيديف في تصريحاته بإجراء تغييرات كبيرة في الحكومة الروسية إذا تولى منصب رئيس الوزراء. وقال يجب إعادة النظر في الحكومة…سيكون هذا بمثابة تجديد محوري للحكومة حكومة تضم وجوها جديدة. اعتقد هذا في غاية الأهمية،وصرح ميدفيديف بأن من الأسباب التي أدت إلى اتخاذ قرار مبادلة المناصب هو أن بوتين أكثر شعبية.

وجاء الإعلان عن خطة المبادلة الأسبوع الماضي بعد سنوات من التكهنات عمن سيخوض منهما سباق الرئاسة، وشغل بوتين منصب الرئاسة في روسيا بين عامي 2000  و 2008 . وقال بوتين وميدفيديف أنهما اتفاقا على خطة المبادلة منذ سنوات.

 

رابط دائم : https://nhar.tv/FvzEZ
إعــــلانات
إعــــلانات