إعــــلانات

نائب الرئيس التركي: 500 طالب جزائري حصل على المنحة الدراسية بتركيا

نائب الرئيس التركي: 500 طالب جزائري حصل على المنحة الدراسية بتركيا

قال نائب الرئيس التركي فؤاد أوكتاي، أن تركيا تسعى لإستضافة العديد من الأكاديميين و الطلبة الجزائريين.

وأضاف نائب الرئيس التركي على هامش تقليد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون درجة الدكتوراه الفخرية. أن الجزائر وتركيا تربطهما علاقات مشتركة في شتى المجالات التجارية والدبلوماسية. كما أشار إلى أن هناك تطور ملحوظ في العلاقات بين البلدين والجزائر لها دور بارز في تطور هذه العلاقات.

وأشار نائب الرئيس التركي، إلى أن هناك إتفاق تعاون مشترك بين الجزائر وتركيا لاستمرار العلاقات والمساعي لاستمرار العمل. كما هناك سعي لاستصدار الهوية الحضارية التركية في الجزائر. بالإضافة كذلك إلى إتفاقات تم التوقيع عليها مع رئيس الجمهورية التركي. ناهيك عن إنشاء مركز ثقافي تركي في الجزائر والخطوات مهمة.

كما أضاف نائب الرئيس التركي، أن العمل المشترك بين الجامعات التركية والجزائرية جيد. وندعمه في كلتا الجانبين. و”سوف نسعى الى استضافة الاكادميين والطلاب الجزائريين في كل المستويات الليسانس والدكتوراه. خاصة وأن تركيا تحتل من بين المراتب الثلاث الاولى التي يختارها الطلاب الجزائريون.

وأشار فؤاد أوكتاي، إلى أن 190 طالب جزائري متواجد في تركيا حاليا. كما تم توفير كافة الخدمات لهم من أجل أن يشعرو بأنهم في ديارهم. مضيفا أن 500 طالب جزائري حصل على المنحة الدراسية في تركيا.

وأشار أوكتاي في ذات السياق، إلى أن  تقديم الدكتوراه الفخرية للرئيس تبون تعتبر رسالة أخوة بين الجزائر و تركيا.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/1aZqM
إعــــلانات
إعــــلانات