إعــــلانات

نادم على خطئي فكيف أجعلها تسامحني

نادم على خطئي فكيف أجعلها تسامحني

نادم على خطئي فكيف أجعلها تسامحني

تحية طيبة للجميع، سيدتي أنا تائه بعد الخطأ الفظيع الذي ارتكبته في حياتي، ندمت ندما كبيرا وضميري يوميا بؤنبني، فمن جهة أغضبت الله، ومن جهة أخرى أفسدت المودة التي كانت بيني وبين زوجي، ففي لحظة ضعف سمحت لنفسي أن أتمادى في علاقة غير شرعية مع فتاة. تعرفت عليها على مواقع التواصل الاجتماعي، البداية كانت بتعليق فإعجاب، وتحولت إلى محادثات طويلة.

نادم على خطئي فكيف أجعلها تسامحني

صدقيني سيدتي لم تكن نيتي أبدا أن أخدع زوجتي، وليس أبدا من عاداتي التفاعل على هذه المواقع، لكن يومها قرأت منشورا لفتاة أثارت شفقتي، فعلقت عليها وأعجبت بتعليقي، راسلتها بعد ذلك ودار بيننا حديث. لم أخبرها أنني مرتبط ورويدا رويدا تعلقت بي، لكن حين رأيت أن الأمور ستخرج عن السيطرة، صارحتها فثارت غضبا واتهمتني بأني استغليت ضعفها،

بحثن في قائمة أصدقائي. وتعرفت على زوجتي وأخبرتها بكل ما جدار بيننا، وهنا وقعت الكارثة، فالفتاة انصرفت في خال سبيلها بعد أن عرفت أنني متزوج، وزوجتي الآن تتهمي بالخيانة وتغير معاملتها اتجاهي، فكيف أتصرف لأعيد ثقتها بي. وكيف أقنعها أنني حقا نادم وتبت إلى الله، أريد حلا فانا أشعر بالضياع ؟

عبد اللطيف من الشرق

نادم على خطئي فكيف أجعلها تسامحني

الــــــــــــــــــــــرد

تحية أجمل أخي الفاضل، وأتمنى من المولى أن تكون قد تعلمت درسا في حياتك، وأن تكون توبتك لله حقا، فليس من السهل التلاعب بمشاعر الآخر، فأنت تراه هين وهو عند الله عظيم، فأن توهم إنسان بالحب وتشعره بالاهتمام وأنت غير قادر على مسؤولية ذلك. خطأ فادح أخي الفاضل،  ولو أنك مشكور حين صارحت الفتاة حين رأيت أن الأمور سوف تتعقد بينكما،

نادم على خطئي فكيف أجعلها تسامحني

لكن بعد وقع ما وقع وبعد أن تبت إلى الله، حاول أن ترحم نفسك أولا، ثم اسعى من أجل أن تصلح ما بينك وبين زوجتك، فأنت كسرت خاطرها بان خنت ثقتها وهي التي كانت تحسن بك الظن، اعتذر منها وحاول أن تجلس معها ويكون الحوار بينكما. بهدوء وأول ما عليك فعله هو أن تعترف بخطئك وتُقر به، واشرح لها أنه لم تكن لك أي نية لإيذائها. والدليل أنك سرعان ما اعترفت للفتاة بأنك مرتبط. وهذا برهان على اهتمامك بأسرتك وتفكيرك الدائم بها.

نادم على خطئي فكيف أجعلها تسامحني

وأطهر لها استعدادك للتغيير. وليكن ذلك في تصرفاتك مستقبلا، كما حاول أن لا تكرر الحديث في الموضوع وأن لا تسترجعان ذكرياته المؤلمة، حيث يتسنى لكما نسيانه والالتفات لمستقبلكما إلى جانب بعض، أظهر لها حبك واحترامك، فاجئها من الحين إلى الآخر بهدية بسيطة. تعيد بذلك بناء علاقة جميلة أساسها الثقة والمودة بإذن الله.

طالع أيضا :

من يحيطها بالأمان.. تكون له زوجة صالحة طول العمر

 📌📌 يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على آخبار العاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور”
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.

رابط دائم : https://nhar.tv/vcfnP
رابط دائم : https://nhar.tv/liGhd
إعــــلانات
إعــــلانات