إعــــلانات

ناشطون ومنظمات حقوقية تتحدث عن سقوط قتلى وجرحى في اللاذقية

ناشطون ومنظمات حقوقية تتحدث عن سقوط قتلى وجرحى في اللاذقية

تحدثت منظمة سورية مدافعة عن حقوق الانسان مقرها في لندن وأحد الناشطين في اللاذقية الخميس عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في هذه المدينة الساحلية في شمال غرب سوريا.

وقالت اللجنة السورية لحقوق الانسان القريبة من الاخوان المسلمين ان “قوات امن النظام ارتكبت مجزرة في اللاذقية حيث قتل 25 مدنيا”.

واعتبرت المنظمة “ما يجري بمثابة عملية ابادة” ودعت “المجتمع الدولي الى التحرك لوقف حمام الدم وكل المجازر التي ترتكبها قوات الامن والميلشيات الموالية لنظام”.

ولم يتسن تاكيد هذه الحصيلة لدى مصدر مستقل.

وافاد ناشط سياسي في اللاذقية اتصلت به فرانس برس من نيقوسيا ان الاربعاء “سقط جرحى وقتلى لكن هناك غموض حول العدد الصحيح”. واضاف ان “الجرحى بالعشرات وعدد القتلى الصحيح غير معروف، قد يكونوا اربعة او خمسة”.

واكد ان المتظاهرين تفرقوا الاربعاء للاستماع للخطاب الرئاسي قبل الخروج مجددا الى الشارع مؤكدا ان “الخطاب لم يعجبهم فنزلوا الى الشارع في اعداد كبيرة وتعرضوا الى اطلاق النار”.

واضاف “نامل ان توقيف من اطلق النار على المدنيين العزل واحالتهم امام القضاء، ان سكان اللاذقية يعارض الفتنة الطائفية والذين يطلقون النار”.

وافاد الصحافي عصام خوري مدير مركز التنمية البيئية والاجتماعية في اتصال هاتفي عن سماع عيارات نارية الاربعاء في حي الصليبة جنوب اللاذقية اكبر ميناء في سوريا.

وافاد شاهد عيان ان قوات الامن اطلقت النار لتفريق المتظاهرين الغاضبين من خطاب الرئيس بشار الاسد وتحدث عن رصاص كثيف في الصليبة قرب محطة القطار (جنوب شرق).

من جانبه افاد التلفزيون الرسمي عن رصاص اطلقه “مسلحون” دون مزيد من التفاصيل.

رابط دائم : https://nhar.tv/5BlxC
إعــــلانات
إعــــلانات