إعــــلانات

ناشط في الإتحاد الطلابي الحر كلف بتجنيد الشباب والتنسيق مع الجماعات الإرهابية

ناشط في الإتحاد الطلابي الحر كلف بتجنيد الشباب والتنسيق مع الجماعات الإرهابية

فتحت أمس، جنايات العاصمة ملف المتهم الشاب المدعول. محمد نجيب، البالغ من العمر 21 سنة، طالب بكلية الإعلام والاتصال وطالب أيضا في قسم تقنيات البنك بجامعة باب الزوار ومسؤول اللجنة الثقافية للإتحاد الطلابي الحر بالجامعة المتورط في الانتماء إلى جماعة إرهابية مسلحة.

وحسب ما جاء في الجلسة، فإن المتهممحمد نجيبتراجع عن تصريحاته أمس، أمام هيئة المحكمة وأنكر الوقائع التي وجهت إليه أمام الضبطية القضائية وقاضي التحقيق لدى محكمة الحراش، وهي تلقى مكالمة هاتفية من الإرهابيش. عبد الكريمالمتواجد في الجبل، هذا الأخير طلب منه الاتصال به من هاتف عمومي وبعد الاتصال به طلب منه شراء شريحة وهاتف نقال وقام باقتنائهما من سوق بومعطي، وبعد أربع أيام عاود الإرهابي الاتصال وضرب له موعدا في خميس خنشلة، مصرحا المتهم أنه التقى به على مستوى مقبرة محاذية للطريق العام والمتواجد بـأولاد علي  الذي كان يحمل سلاحكلاشينكوف، مضيفا أن هذا الأخير طلب منه معلومات حول بعض الأشخاص الذين كانوا يقطنون معه في منطقة براقي وطلب منه الاتصال بهم من أجل الالتحاق بالجماعات الإرهابية، وبعدها قدم له مبلغ ألفي دينار وجعله وسيطا بينه وبين أهله المقيمين ببراقي. كما أكد المتهم الشاب أنه انتقل للسكن رفقة عائلته بحيزرهوني مختاربباب الزوار وأنه يعرف الإرهابي ذي 28 سنة عامل في مطحنة الحبوب ببراقي المنحدر من حوش موهوب ودخل السجن لتورطه في قضية إرهابية، كما أنه التحق بالجماعات الإرهابية في سنة 2006، مشيرا إلى أنه رأى صورته بمركز الشرطة معلقة ضمن صور الأشخاص المفقودين والمبحوث عنهم من طرف عائلاتهم ومصالح الأمن.

المتهم الطالب الجامعي الذي ألقي القبض عليه بتاريخ 14 نوفمبر من العام المنصرم، بمستشفى مصطفى باشا عندما كان بصدد زيارة طبيبه لأنه يعاني من مرض مزمن، لتلتمس النيابة في الأخير توقيع عقوبة 10 سنوات سجنا نافذا.

رابط دائم : https://nhar.tv/hmscN
إعــــلانات
إعــــلانات