إعــــلانات

نتائج ممتازة في اللغة العربية.. و”نصف المحيط” يطيح بنتائج الرياضيات

نتائج ممتازة في اللغة العربية.. و”نصف المحيط” يطيح بنتائج الرياضيات

حسب النتائج الأولية لامتحان نهاية التعليم الابتدائي

– نتائج مقبولة في امتحان الفرنسية ونقاط 10 على 10 تتكرر في مراكز التصحيح

أظهرت نتائج التصحيح الأولي الخاص بامتحان نهاية التعليم الابتدائي، نتائج ممتازة في مادة اللغة العربية، حتى أن بعض التلاميذ تحصلوا على العلامة الكاملة، أي 10 على 10، فيما عرفت نتائج الرياضيات نقاطا جيدة وأخرى غير مقبولة، وهذا بسبب موضوع “نصف المحيط” الذي وقع في فخه العديد من التلاميذ.

وحسب آراء بعض المعلمين الذين قاموا بعملية التصحيح على مستوى المراكز المتواجدة على مستوى الجزائر العاصمة، فإن النتائج الأولية ممتازة، حيث أن إجابة التلاميذ كانت ذكية ومبنية على طريقة جيدة، الأمر الذي سمح للعديد منهم من التحصل على علامات ممتازة في اللغة العربية وحتى اللغة الفرنسية.

من جهتها، قالت أستاذة مصححة أخرى، إنها صحّحت بعض الأوراق تحصل فيها التلاميذ على نقاط جيدة، مشيرة إلى أن التلاميذ المعنيين يعتبرون من الناجحين في الشهادة.

هذا وأرجع أستاذ آخر سبب تدني النتائج في مادة الرياضيات، إلى مستوى التلاميذ الذين لم يستطيعوا في الفصلين الأول والثاني التحصل على معدل يضمن لهم الانتقال.

من جهة أخرى، قررت وزارة التربية الوطنية، ربط موقع الرقمنة بالديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، وهذا قصد الإسراع في عملية الإعلان عن النتائج المتعلقة بالامتحانات الرسمية  النهائية، خاصة ما تعلق بـ”السانكيام” و”البيام”، من خلال إرسال نتائج الفصول إلى الديوان لاحتسابها والإعلان عن النتائج النهائية.

وحسب المعلومات المتوفرة لدى “النهار”، فإن هذه العملية، تسمح لمدير المؤسسة التربوية من الاطلاع على النتائج التي تحصل عليها التلاميذ مباشرة بعد انتهاء الديوان من عملية جمع وإعداد النتائج، وهذا قصد تسهيل عملية الإعلان عن النتائج التي كانت تتم بطريقة تقليدية، حيث يكلف الأمين العام في المديرية بالتوجه للديوان قصد إحضار النتائج وبعدها نشرها والإعلان عنها.

رابط دائم : https://nhar.tv/VkmIn
إعــــلانات
إعــــلانات