إعــــلانات

نداء هام للفلاحين

نداء هام للفلاحين

دعت مديرية المصالح الفلاحية لولاية قسنطينة، في نداء هام للفلاحين، إلى تجنب بعض التصرفات في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

وتتعلق التصرفات غير المرغوبة في تجنب كل الأعمال الزراعية “عملية التعشيب، المعالجة ضد الأمراض الفطرية، التسميد الأزوتي”. و”ذلك لتجنب حدوث مضاعفات سلبية على المحاصيل الزراعية”. كما أمرت مديرية الفلاحية في بيان لها، إلى مباشرة عملية السقي التكميلي فورا.

وجاء في البيان ذاته، “نظرا للظروف المناخية السائدة و الارتفاع المحسوس في  درجات الحرارة، نطلب مباشرة عملية السقي التكميلي فورا”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

الوزير الأول: التكفل بكل الإشكاليات  خلال الشهرين القادمين

وكشف الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمن، أن الفلاحين والمتعاملين في المجال الزراعي تعترضهم بعض الإشكاليات والمشاكل في مسارهم المهني. غير أنه سيتم التكفل بها خلال الشهرين المقبلين.

وأضاف الوزير الأول، خلال كلمة له بمناسبة إنطلاق فعاليات منتدى الأمن الغذائي حول القمح الصلب. أن هناك بعض السلبيات التي يجب تداركها والعمل على تداركها. غير أنه لا يجب التقليل من الجهود التي تقوم بها الدولة لمرافقة الفلاح الذي يكرّس كل جهوده لتوفير قوت الجزائريين وأمن غذائهم.

كما تعهد الوزير الأول قائلا:” نتعهد بأن كل الإشكاليات من خلال الفلاحين والمتعاملين في الميدان الزراعي سنتكفل بها خلال الشهرين القادمين. خاصة  فيما يتعلق بفتح المسالك وتوفير الطاقة الكهربائية. بالرغم من القيام بجهود من أجل الكهرباء الريفية وتوصيل الموارد المائية في المناطق التي لا تتوفر على ذلك. بالإضافة كذلك إلى تشجيع الفلاحين في الجنوب.

أمين عام اتحاد الفلاحين: “الحديث عن الجفاف في قطاع الفلاحة سابق لأوانه”

رابط دائم : https://nhar.tv/eYZzM
إعــــلانات
إعــــلانات