إعــــلانات

ندى الريحان، سعيد بوشلوش، سليم الشاوي وفرقة ''الدزاير'' نجوم شارات برامج رمضان

ندى الريحان، سعيد بوشلوش، سليم الشاوي وفرقة ''الدزاير'' نجوم شارات برامج رمضان

تزامنا مع دخول معظم برامج رمضان من مسلسلات

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

، ”كاميرا خفية” و”سيتكوم” إلى ورشات التركيب، وتسليم أولى حلقات كل عمل، رصدت ”النهار” على مدار الأسابيع الماضية تسجيل شارات ”جينيريك” أبرز الأعمال الرمضانية المرشحة للبث خلال الشهر الفضيل، ففي الوقت الذي لجأ فيه بعض المخرجين إلى الفنانين المعروفين لتقديم أغاني الشارات، فضّل آخرون اللجوء إلى الموسيقى التصويرية، وهو حال سلسلة ”جُحا” و”ساعد الڤط”، بينما لجأ منتجون آخرون إلى استعمال أغانٍ معروفة، وهو حال سلسلة ”على الخط” للمنتج عبد الغني بوغريرة.

بالتزامن مع دخول المخرج مسعود العايب إلى قاعة المونتاج لتركيب الحلقات الـ28 لمسلسل ”الذكرى الأخيرة”، اختار العايب تسجيل شارة مسلسله ”المايسترو” الملحن سعيد بوشلوش لتنفيذ الشارة، ليستقر بوشلوش بدوره على الشاب ”محمد الصغير” لتسجيل ”جينيريك” ”الذكرى الأخيرة”، بعد تميّزه في أداء شارة مسلسل ”قلوب في صراع” قبل عامين، وقد اشترك في تسجيل الأغنية، إلى جانب محمد صغير، الأخوات ”يسا تيسدا” عن كلمات للشيخ رضا. ويقول مقطع من شارة المسلسل، ”القلب مزروعة فيه وردة مروية حنانة ومحبة.. والروح بريحتها تحيا والدنيا في حضنك جنة يا بابا بجناحك ساطرنا”، وقد تمّ تنفيذ هذه الشارة في حوالي 3 دقائق و5 ثوانٍ.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن الملحن سعيد بوشلوش، حاز على العديد من الجوائز الخاصة بالموسيقى التصويرية، كان آخرها عن مسلسل ”قلوب في صراع”، إنتاج سنة 2008 ضمن مسابقة ”الفنك الذهبي”، فيما لحّن شارات أعمال نالت نجاحا كبيرا، على غرار مسلسلات ”ناس الحومة”، ”الإمتحان الصعب” و”الربيع الأسود”، وهو ما جعله مقصد عديد المخرجين والمنتجين بعدها، بحيث لحّن سعيد بوشلوش هذا العام أيضا، شارة المسلسل الرمضاني ”سولة”، للمنتج كريم بوجرادة، واختار سعيد الصوت الملائكي ندى الريحان لهذه المهمة، إذ يقول مقطع الشارة ..”قافلة الحب تسير شهور وسنين تغيب وطال الحال والشوق زادني، سولت عليك نجوم الليل، الخيالة والخيل ما كان واحد فيهم بخبر فادني”. فيما يخص سلسلة ”الكاميرا الخفية”، فإن المخرج عمار تيطاش مثلا، اختار الشاب سليم الشاوي لأداء شارة كاميرا ”شوف الحيلة”، واستقر جعفر قاسم على مغني ”راب” لشارة سلسلته ”واش اداني”، بينما الممثل حمو، فضّل أن يغني شارة سلسلته بالإعتماد على نفسه والموسيقي توفيق بوملاح، من خلال كلمات كتبها حمو بنفسه، يقول مطلعها ”الكاميرا الخفية حصة باش تضحك شوية ..بالاك اجي بين يديا ونديرها بيك يا خويا”. أما سلسلة ”زواج ليلة تدبيرو عام”، بطولة نواري راجعي، سامية وعتيقة طوبال، وإنتاج ”الكواكب للإنتاج السمعي البصري”، وإخراج حاج رحيم، فقد أدى شارتها الشاب ”كادير المينيو” عن كلمات رفيق المفني، وألحان ”الطيب دريفول”.

من جهته، فضّل الممثل حكيم دكار لسلسلة ”جحا العودة”، موسيقى ”نوبلي فاضل”، و”ساعد الڤط” اختار لها المخرج يحيى مزاحم موسيقى ”جاز” نفذها أحمد فيرود. أما سلسلة ”مجنون التلفزيون” للمخرج كمال بن نبي، فقد أدت شارتها فرقة ”الروك” ”الدزاير”، بينما سلسلة ”على الخط” للمنتج عبد الغني بوغريزة، فقد اعتمد فيها المخرج مهدي عبد الحق على مجموعة من الأغاني للراحل ”كاتشو”، نعيمة الجزائرية، ڤروابي ونوري الكوفي، من خلال فكرة جديدة ومبتكرة مأخوذة من وحي السلسلة.

رابط دائم : https://nhar.tv/DFzOf
إعــــلانات
إعــــلانات