إعــــلانات

نسبة الفقر في تونس تبلغ 7ر24 في المائة

بقلم وكالات
نسبة الفقر في تونس تبلغ 7ر24 في المائة

بلغت نسبة الفقر في تونس 7ر24 في المائة فيما تم احصاء 700 الف عاطل عن العمل و فق  وزارة الشؤون الاجتماعية فى الحكومة المؤقتة التونسية معتمدة على مقياس عالمي حدد عتبة الفقر ب 2 دولار للفرد الواحد يوميا.
و اوضحت الوزارة وفق وكالة الانباء التونسية (وات) ان هذه النسبة ترتفع خاصة في المناطق الغربية للبلاد التى تشهد احتجاجات متواصلة للمطالبة بتحسين ظروف العيش وتطوير الخدمات الاجتماعية وتحسين المرافق العمومية.
كما قدرت الوزارة عدد العاطلين عن العمل حاليا ب 700 الف شخص 69 بالمائة منهم سنهم اقل من 30 سنة فيما يقدر عدد العاطلين عن العمل من خريجى التعليم العالى ب 170 الف شخص .
و قال وزير الشؤون الاجتماعية محمد الناصرخلال لقاء مع اعضاء الهيئة العليا لتحقيق اهداف الثورة والاصلاح السياسى والانتقال الديمقراطى انتظم  امس الجمعة ان الفقر والبطالة والعلاقات الشغلية تشكل ابرز المواضيع التى تتصدر مطالب واحتجاجات المواطنين فى هذه الفترة مرجحا تواصل هذه الاحتجاجات والمطالب فى غياب دور الدولة التعديلى وانفراط العقد الاجتماعى الذي يربطها بالمجتمع.
واكد انه رغم الاجراءات الظرفية التى اتخذتها الحكومة المؤقتة لمجابهة الوضع الراهن فانه من الضرورى ادخال اصلاحات هيكلية على السياسة الاجتماعية فى تونس موضحا ان الاصلاحات يجب ان تشمل الصناديق الاجتماعية والنظام الجبائى وسياسة الاجور والعلاقات الشغلية علاوة على قطاع الصحة ومنظومة التعليم بجميع مراحلها.
و تم خلال الاجتماع التحذير من مزيد تدهور الاوضاع الاجتماعية خاصة فى الجهات المنسية فى فترة النظام السابق محذرين من نشوب احتجاجات واعتصامات جديدة بسبب تباطؤ هذه الحكومة فى ايجاد الحلول الممكنة لازمتى الفقر والبطالة.

رابط دائم : https://nhar.tv/F5uFe
إعــــلانات
إعــــلانات