إعــــلانات

نشرية خاصة: ثلوج بسمك 20 سنتمتر على هذه الولايات

نشرية خاصة: ثلوج بسمك 20 سنتمتر على هذه الولايات

أعلنت مصالح الأرصاد الجوية اليوم السبت عن تساقط كثيف للثلوج على كافة المرتفعات الداخلية للوطن والتي يصل علوها 900 متر

وحسب نشرية خاصة لذات المصالح، تحذر من تساقط كثيف للثلوج على المرتفعات التي يصل علوها 900 متر. كما أن تساقط الثلوج سيكون بداية من الساعة الثالثة من صبيحة الأحد ليستمر إلى غاية الساعة الثالثة بعد زوال يوم الأحد. أين سيصل سمك الثلوج إلى 20 سم.

وأضافت ذات المصالح أن الولايات المعنية بتساقط الثلوج، هي تلمسان، سيدي بلعباس، سعيدة، البيض، الأغواط، الجلفة، تيارت وتيسمسيلت

كما أصدرت مصالح الأرصاد الجوية نشرية خاصة ثانية تحذر من تساقط كثيف للثلوج على المرتفعات التي يصل علوها 900 متر. كما أن تساقط الثلوج سيكون بداية من منتصف نهار الأحد ليستمر إلى غاية الساعة السادسة من صبيحة يوم الإثنين. حيث أن سمك الثلوج سيصل إلى 15 سم على الأقل.

وأشارت إلى أن الولايات المعنية هي المدية، البليدة، البويرة، تيزي وزو، برج بوعريريج، سطيف، بجاية، باتنة و خنشلة

طالع أيضا

إضطراب جوي جديد.. أمطار وثلوج على مرتفعات 700 متر

إضطراب جوي جديد.. أمطار وثلوج على مرتفعات 700 متر

وتتوقع مصالح الأرصاد الجوية، أن تكون الأجواء شتوية وباردة إلى غاية يوم الإثنين المقبل، بسبب قدوم إضطراب جوي جديد أمسية اليوم الجمعة. محمل بهواء بارد يؤدي إلى تساقط الثلوج على المرتفعات التي يزيد علوها 700 متر.

وحسب النماذج الرقمية للأرصاد الجوية، فإن الأمطار ستتساقط على الولايات السمالية بداية من يوم الجمعة بسبب الإضطراب الجوي نشيط الفعالية. مع تساقط الثلوج على المرتفعات التي يزيد علوها 900 متر.

بينما اليوم السبت ستشهد الولايات الشمالية للوطن أمطارا متفرقة في الصبيحة لتكون أكثر غزارة واعتبار بداية من المساء مع استمرار تساقط الثلوج على مرتفعات 800 متر.

في حين ستكون الأجواء يومي الأحد والإثنين جد باردة وممطرة بسبب توغل الهواء البارد والإضطراب الجوي. أين ستكون الأجواء ممطرة طيلة اليوم. كما ستشهد الولايات الجنوبية الغربية وشمال الصحراء أمطار معتبرة خاصة على ولايات المنيعة، غرداية، بني عباس، بشار، ادرار، وتندوف.

وأوضحت ذات النماذج، أن مستوى تساقط الثلوج سينزل يوم الإثنين على كافة المرتفعات الداخلية الشرقية الوسطى والغربية التي يصل علوها إلى 700 متر. كما سيتراوح سمك الثلوج مابين 5 و15 سنتيمتر.

وفيما يخص درجات الحرارة،ستعرف إنخفاضا ملحوضا على الولايات الشمالية خاصة الداخلية منها. حيث سيتم تسجيل 6 درجات تحت الصفر على بعض الولايات الداخلية. ومابين 2 إلى 10 درجات على الولايات الشمالية ولن تتعدى 30 درجة بالجنوب.

كما تتوقع ذات المصالح، أن يكون الإضطراب الجوي محمل برياح قوية تتعدى سرعتها 70 كلم/سا مما يؤدي إلى تشكل أمواج عاتية تتعدى 5 أمتار بداية من أمسية يوم الأحد وإلى غاية يوم الإثنين

يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على أخبار عاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

رابط دائم : https://nhar.tv/RAxXg
إعــــلانات
إعــــلانات