إعــــلانات

نقل السلع: العمل على تطوير نظام تسيير المخازن

نقل السلع: العمل على تطوير نظام تسيير المخازن

أكد مدير شركة نقل السلع واللوجستيك “راي-لوجستيك”، الهادي جوماغ،  أن المختصين يعملون حاليا على تطوير نظام تسيير المخازن. كما سيسمح النظام بتسهيل العملية اللوجستيكية عن طريق الحصول “بصفة فورية” على جميع معلومات  السلع (كميتها، مكان تخزينها).

في حين، أكد جوماغ أن مؤسسته تحوز على طاقات شبابية جزائرية “مبتكرة”. مشيرا انها استطاعت، في مجال النظام المعلوماتي، تطوير تطبيق، موطن بالجزائر تحت إسم “لوجي إكسبير”.

كما يسمح بتتبع حركة السلع منذ دخولها الميناء إلى غاية وصولها نحو مختلف المستودعات. مذكرا أن الشركة كانت تعمل في الماضي بنظام معلوماتي موطن بكندا.

الحبوب “كاينة”.. ووسائل النقل “ماكاش”!

وستبدأ شركة نقل السلع واللوجستيك “راي-لوجستيك” (فرع الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية) نشاطها بحاسي مسعود (ورقلة) في 2023. كما أضاف مدير الشركة الهادي جوماغ، أن النشاط سيتوسع إلى ولاية وادي سوف قريبا.

في حين، أوضح جوماغ، بمنتدى جريدة “الشعب”، ان “راي-لوجستيك” تقوم بعمليات نقل السلع على طول الشريط الساحلي والهضاب العليا. وكذا في بعض ولايات الجنوب.

كما أبرز أنها تنقل السلع إلى غاية ولاية تقرت، أين تصل السكك الحديدية. ومن ثم، تتواصل عملية النقل عن طريق شاحنات نحو وجهات مختلفة وصولا إلى دول افريقية.

وبخصوص المهام الموكلة لشركته قال جوماغ أنها مختصة في الجانب اللوجستيكي سواء بالنسبة لتدفقات السلع الموجهة للتصدير أو المستوردة. وكذا حركة السلع في السوق المحلية، حيث تستغل المؤسسة، قاطرات السكك الحديدية في نقلها تفاديا للاختناقات المرورية البرية. وتخفيف التكلفة اللوجستيكية والشاحنات لتوصيلها إلى مختلف الولايات، حسب شروحات المسؤول.

في حين، أضاف أن شركته تحوز حاليا على 100 شاحنة نقل. مشيرا إلى إمكانية استجار عدد آخر من الشاحنات عند الحاجة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/o7ZK2
إعــــلانات
إعــــلانات