إعــــلانات

نقل رسالة إلى قيس سعيد.. وزير الخارجية يختتم زيارته إلى تونس

نقل رسالة إلى قيس سعيد.. وزير الخارجية يختتم زيارته إلى تونس
الرئيس التونسي يستقبل وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة

اختتم وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، ظهر اليوم الثلاثاء، زيارة العمل التي قام بها إلى تونس، أين حظي باستقبال من قبل رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد.

وحسب بيان لوزارة الخارجية، نقل لعمامرة، إلى الرئيس التونسي رسالة أخوة وصداقة من أخيه الرئيس عبد المجيد تبون، أكد فيها التزامه الراسخ بتعزيز أواصر الأخوة والتضامن والعلاقات الاستراتيجية التي تربط البلدين.

وفي هذا السياق، وجّه الوزير تحياته إلى الجالية الجزائرية المقيمة في تونس.

وشكّل الاستقبال فرصة لتبادل وجهات النظر حول العلاقات الثنائية وآفاق تعزيزها من أجل تمكين البلدين من مواجهة التحديات المشتركة بشكل أكثر فاعلية، بما في ذلك تلك المتعلقة بجائحة كوفيد-19.

وأضاف البيان، إن هذا اللقاء مثل مناسبة أيضا للتطرق إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما الوضع في منطقة المغرب العربي، ومنطقة الساحل والصحراء، وكذلك على مستوى العالم العربي.

ومن جهة أخرى، عقد رمطان لعمامرة جلسة عمل مع نظيره التونسي السيد عثمان الجرندي، حيث رحّب رئيسا دبلوماسية البلدين بتقارب المواقف حول القضايا ذات الاهتمام المشترك على المستويين الإقليمي والدولي واتفقا على العمل من أجل مواصلة وتعزيز سنة التشاور والتنسيق في جميع المحافل الإقليمية والدولية.

رابط دائم : https://nhar.tv/aGXut
إعــــلانات
إعــــلانات