إعــــلانات

نماذج اختبارات امتحان البكالوريا

بقلم النهار
نماذج اختبارات امتحان البكالوريا

الجمهوريـــة  الجزائريـــة  الديمقراطيــة  الشعبيــة  وزارة  التربيــة  الوطنيـة
 نماذج اختبارات امتحان البكالوريا
 تقــد يــــم
 تسعى وزارة التربية الوطنية دوما إلى تعزيز آليات المتابعة الميدانية التي من شأنها توفير الشروط البيداغوجية والتربوية المناسبة والوجيهة لتحقيق أهداف وغايات الإصلاح، وفي هذا الإطار تم إعداد جملة من نماذج اختبارات امتحان البكالوريا في جميع المواد من قبل هيئة التفتيش وبعض الأساتذة من الميدان.
 الهدف منها :
ـ إطلاع هيئة التدريس على بعض التطورات التي مست عملية التقويم في امتحان  البكالوريا .
ـ مساعدة الأساتذة على تحضير الفروض والاختبارات لتنسجم وتتناغم مع هذه التطورات الخاصة بالتقويم سواء على مستوى المحتوى أو المنهجية.  ـ تدريب التلاميذ مبكرا على التطورات الجديدة في التقويم.
ـ تحضير التلاميذ من الناحية النفسية والبيداغوجية لاجتياز امتحان البكالوريا الجديدة في  ظروف عادية .
تشكل المجموعة الثانية هذه رصيدا إضافيا للمجموعة الأولى التي أرسلت إلى المؤسسات  في شهر اكتوبر 2007  
 الغاية منها إثراء مكتسبات الأساتذة في هذا المجال وتدعيم قدراتهم على التمكن من الآليات البيداغوجية المتعلقة ببناء مواضيع الاختبارات والفروض لتتلاءم وتنسجم مع مواضيع امتحانات البكالوريا .
 إن هدا المسعى من شأنه خلق تفاعل إيجابي بين مختلف الشركاء التربويين وجعلهم في المستوى المطلوب، استجابة لأهداف الإصلاح وغاياته .
نطلب منكم الاطلاع على هذه النماذج ودراستها ضمن الفريق البيداغوجي لكل مادة، وتقديم نقدا بيداغوجيا بناء ورصد كل الملاحظات التي من شأنها تحسين محتوى هذه النماذج شكلا ومضمونا أثناء إعداد بنك من هذه النماذج مستقبلا.  في الأخير نطلب من الأساتذة الكرام إعطاء أهمية قصوى لهذا العمل البيداغوجي الذي يشكل اللبنة الأولى لتطوير وتحسين عملية التقويم في الامتحانات العادية والرسمية.
وإرسال الاقتراحات والملاحظات عن طريق البريد إلى:
 ­ المديرية الفرعية للبرامج والمواقيت والمناهج والوسائل التعليمية :التعليم الثانوي العام، والتعليم الثانوي التقني     مديرية التعليم الثانوي         مديرية التعليم الثانوي التقني

رابط دائم : https://nhar.tv/AFtMu
إعــــلانات
إعــــلانات