إعــــلانات

نوميديا لزول و 13 متهما آخر أمام القضاء 12 ماي المقبل 

نوميديا لزول و 13 متهما آخر أمام القضاء 12 ماي المقبل 

أحالت غرفة الاتهام بمجلس قضاء العاصمة 14 قضية النصب على الطلبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي. على محكمة الجنح لدى محكمة الجنح بالدار البيضاء. أين تم برمجة جلسة المحاكمة المتابع فيها 14 متهما بينهم 11  متهما موقوفا.

وحسب مصادر “النهار”، فإن القضاء سيفتح الملف لأول مرة يوم 12 ماي المقبل. بعد طي الملف وانتهاء التحقيق الذي بوشر منذ شهر ديسمبر من عام 2021.

وحسب ذات المصادر فإن المتهمون محل المتابعة، الذي يتواجد بينهم المتهم الرئيسي ” صاحب الشركة الوهمية محل الجريمة  ” futurGATE”. المدعو ” ر.أسامة” ووالدته الموقوفة البرلمانية السابقة ” ر.سعاد”، إلى جانب مؤثرين معروفين على منصات التواصل الاجتماعي. أبرزهم المتهم ” فاروق. ب” المعروف باسم ” ريفكا” إلى جانب ،”نوميديا لزول” و” إيناس ع. فاطمة الزهراء”. ابركان محمد المدعو “ستانلي”، سيواجهون تهما تتعلق بجنح النصب الموجه للجمهور، مخالفة التشريع والتنظيم الخاصين بالصرف. وحركة رؤوس الأموال من والى الخارج ،جنحة تبييض الأموال باستعمال تسهيلات التي يضمنها النشاط المهني في إطار جماعة إجرامية منظمة.

بالاضافة الى التزوير واستعمال المزور في محررات مصرفية، جنحة التزوير واستعمال المزور في وثائق إدارية. بالإضافة الى جنحة الضرب والجرح العمدي بسلاح أبيض.

كما سيتابع باقي المتهمين بنفس التهم، ويتعلق الأمر بكل من  المسماة “ط. نجاة”، ” ر.اسامة”،” ج.ليلى”،” ف.يانيس” ؛” ح.زكريا”،” ت.نسيم”. ” ش.هشام”، “ب محمد أمين “، ” ر.سيف الدين”،” ب.ع.رانية”.

ويتواجد بقضية الحال 76  ضحية طلبة جامعيين، ممن تعرضوا للنصب وسلب أموالهم نظير وعود كاذبة قدمها المتهم الرئيسي ” ر.أسامة” صاحب الشركة الوهمية. مستعملا مؤثرين مشهورين على مواقع التواصل الاجتماعي، لاستقطاب أكبر عدد من الطلبة المتمدرسين الذين يرغبون اكمال دراستهم بالخارج. وهي الوعود التي اصطدم بها الضحايا بعدما وجودوا أنفسهم مشردين في شوارع اوكرانيا، تركيا، وروسيا.

كما جاء برمجة ملف القضية، بعدما أعادت غرفة الاتهام تكييف الوقائع التي اكتست طابعا جنائيا خلال مجريات التحقيق.ليتم إعادة تكييف الوقائع الى جنحة، مع إسقاط تهمة واحدة المتعلقة بجناية الإتجار بالأشخاص المرتكبة من جماعة إجرامية منظمة.

طالع أيضا:

نوميديا لزول و13 متهما في قضية النصب على الطلبة أمام محكمة الجنح قريبا

من المقرر أن تمثل نوميديا لزول  و14 متهما  في قضية النصب على الطلبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي أمام قاضي الجنح. بمحكمة الدار البيضاء بالعاصمة خلال الأسابيع المقبلة.

كما يتواجد من بينهم صاحب الشركة الوهمية “futur GATE” المدعو “أسامة، ر”. وعدد من المؤثرين المعروفين على منصات التواصل الاجتماعي أبرزهم “نوميديا لزول” و”فاروق. ب” المعروف باسم “ريفكا”. و”ابركان محمد” المدعو “ستانلي”، المتواجدين رهن الحبس المؤقت على ذمة التحقيق. بالإضافة إلى ذلك جانب المتهمة القاصر غير الموقوفة “إيناس.ع.فاطمة الزهراء”.

وحسب ما أفادته مصادر مطلعة ل”النهار” فإنه تم غلق ملف القضية، مؤخرا بعد جلسات سماع للمتهمين من طرف قاضي التحقيق. الذي عكف على القضية منذ شهر ديسمبر 2021،  وتقرر  تجنيح التهم الموجهة للمهتمين. بعد إعادة تكييف الوقائع من جناية الى جنحة بعد إسقاط عديد التهم التي تم نسبها للمتهمين خلال مجريات التحقيق الابتدائي والقضائي. أبرزها تلك المتعلقة بجناية تبييض الأموال باستعمال تسهيلات التي يضمنها النشاط المبني. في إطار جماعة إجرامية منظمة، جناية الاتجار بالأشخاص المرتكبة من طرف جماعة إجرامية منظمة ذات طابع عبر الحدود الوطنية.

كما تقرر حسب ذات المصادر احالة ملف القضية على محكمة الجنح شهر ماي، لمواجهة تهم تتعلق بجنحة النصب على الجمهور. مخالفة التشريع والتنظيم الخاصين  بالصرف وحركة رؤوس الأموال من والى الخارج،  جنحة التزوير واستعمال المزور في محررات مصرفية. وجنحة التزوير واستعمال المزور في وثائق إدارية. وهو القرار الذي أيدته غرفة الاتهام بمجلس قضاء العاصمة، خلال مجريات التحقيق في ذات القضية.

في حين، تتخلص وقائع القضية، في وقائع نصب واحتيال باشرتها مصالح الامن بالعاصمة. على إثر تفجيرها على مواقع التواصل الاجتماعي. كما كشف عدد من الطلبة ويقدر عددهم حوالي 80 شخصا. عن وقائع مثيرة تتعلق بتعرضهم إلى عمليات نصب بطرق احتيالية وتدليسية انتهجها صاحب شركة وهمية. عن طريق تقديم وعود كاذبة عبر صفحة رسمية، لفئة المتمدرسين الراغبين في الدراسة بالخارج وتحديدا في أوكرانيا روسيا وتركيا.

رابط دائم : https://nhar.tv/vCgPz
إعــــلانات
إعــــلانات