إعــــلانات

هذا ماقاله البروفيسور مهياوي عن الموجة الخامسة بالجزائر

هذا ماقاله البروفيسور مهياوي عن الموجة الخامسة بالجزائر

كشف البروفيسور رياض مهياوي، عضو اللجنة العلمية لمتابعة تفشي فيروس كورونا، أن المؤشرات الحالية لاتوحي بموجة خامسة لفيروس كورونا. بالرغم من تزايد عدد الإصابات بالمتحور الفرعي “ب أ 5” خلال الأسابيع الأخيرة.

وأكد مهياوي خلال إستضافته بالقناة الإذاعية الأولى، على تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا خلال الأسابيع الماضية. مشدّدا على ضرورة الإلتزام بالإجراءات الإحترازية الوقائية للحد من إنتشار الفيروس خصوصا خلال موسم الإصطياف وكثرة المناسبات كالأعراس. بالإضافة كذلك إلى عودة الحجاج من البقاع المقدسة، وكذا حفلات النجاح في الإمتحانات.

وأشار مهياوي في سياق ذي صلة، إلى استمرار إرتفاع الحالات خلال الأسابيع المقبلة. داعيا إلى ضرورة العودة إلى التلقيح الذي يعتبر الحل الوحيد – حسبه- خاصة لأصحاب المناعة الهشة كالمسنين. وأصحاب الأمراض المزمنة لتفادي التعقيدات في حالة الإصابة بالفيروس.

كما دعا مهياوي إلى العودة إلى الإجراءات الوقائية. خصوصا بعد التراخي المسجّل وطنيا ودوليا في الإلتزام بوضع القناع الواقي واحترام التباعد الجسدي خاصة في الأماكن المغلقة. مطمئنا بعدم خطورة المتحور الفرعي لأوميكرون “ب أ 5”. الذي تظهر أعراضه في شكل زكام “تعب و حمى وسعال خفيف وآلام على مستوى الحنجرة”.

و أشار المتحدث إلى الإقبال المحتشم على حملات التلقيح رغم ارشادات و توجيهات الأطباء. مضيفا أن الجزائر لم تبلغ نسبة 33 بالمائة من نسبة تلقيح الفئات المستهدفة.

و في معرض حديثه، نوّه البروفسور مهياوي بنجاعة إستراتيجية الجزائر في مكافحة الفيروس منذ الأشهر الأولى. داعيا إلى تعزيز هذه المكاسب بالتلقيح و احترام الإجراءات الإحترازية.

وفي سياق متصل أكد مهياوي على أهمية المؤسسات الصحية الجوارية ودورها في تخفيف الضغط على المستشفيات. داعيا المواطنين إلى اللجوء إليها في الحالات الإستعجالية الخفيفة لفسح الأماكن بالمستشفيات الجامعية للحالات الخطيرة و المستعصية.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/EXlKK
إعــــلانات
إعــــلانات