إعــــلانات

هذا موعد إستلام الشطر الأول من الطريق المزدوج لميناء وهران

هذا موعد إستلام الشطر الأول من الطريق المزدوج لميناء وهران

يرتقب إستلام الشطر الأول من مشروع الطريق المزدوج الذي يربط ميناء وهران بالطريق السيار “شرق-غرب” مع نهاية العام الجاري.

وحسبما نقلته “وأج”، عن مصالح ولاية وهران، فإن أشغال تجسيد هذا الشطر الممتد على مسافة 8 كلم من مجموع 26 كلم لمشروع الطريق المزدوج لميناء وهران. تسير بوتيرة متسارعة وتوشك على نهايتها. على أن يسلم مع نهاية العام الجاري. فيما ينتظر دخول المشروع كليا حيز الخدمة خلال السداسي الأول من العام القادم على أقصى تقدير.

كما أنه وعند إستلام هذا الشطر الذي يؤدي إلى الطريقين الإجتنابيين رقم 4 و5. سيتم إضفاء سيولة أكبر لحركة الشاحنات التي تقصد الميناء عبر الطريق القديم. والتي تقدر حاليا بحوالي 1.600 شاحنة يوميا مما يتسبب في اختناق مروري.

و يشمل الشطر الأول من المشروع على ثلاثة أروقة في كل إتجاه. مع العلم أن المشروع عرف تأخرا بسبب الأرضية الصعبة والمحاذية للبحر. إلى جانب مشاكل تقنية كإنزلاق التربة وغيرها. والتي تم التكفل بها نهائيا وفق المديرية المحلية للأشغال العمومية.

للتذكير فقد تم إستفاد المشروع مؤخرا من مبلغ 12 مليار دج لإتمام أشغال إنجاز الطريق المزدوج واستكمال الأشغال بصفة نهائية مما ساهم بشكل كبير في دفع وتيرتها لتسليمه في أجاله المحددة.

كما بلغت نسبة تقدم أشغال هذا المشروع 95 بالمائة ويتكفل بتجسيده مجمع جزائري تركي (ماكيول) بتكلفة إجمالية قدرت بـ 40 مليار دج.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/xpsSD
إعــــلانات
إعــــلانات