إعــــلانات

هذه الإجراءات الواجب إتباعها من قبل الحجاج هذا الموسم

هذه الإجراءات الواجب إتباعها من قبل الحجاج هذا الموسم

إنطلقت أمس الخميس الإجراءات الإدارية الخاصة بالحجاج تحسبا لعملية الحج لموسم 2022/1443.

وحسبما أفاد به بيان للديوان الوطني للحج والعمرة، فإن الإجراءات الإدارية الخاصة بموسم حج 1443هـ 2022م. قد إنطلقت أمس الخميس وتستمر إلى غاية السبت 04 جوان المقبل. بما في ذلك عطلة نهاية الأسبوع وباستثناء يوم الجمعة.

وأكد البيان، أن الإجراءات الإدارية تتم بإتباع الحاج لخطوات. أولها التوجه إلى مصالح البلدية للحصول على شهادة التأهيل لأداء مناسك الحج لهذا الموسم. والتوجه إلى اللجنة الطبية الولائية مرفوقا بشهادة التأهيل المسلمة من طرف مصالح البلدية للقيام بالفحوصات الطبية والتلقيحات اللازمة. للحصول على شهادة التأهيل الصحي لأداء مناسك الحج.

كما يجب على الحاج التوجه إلى مركز التلقيح ضد فيروس كورونا كوفيد19. ويكون مرفقا بجواز السفر البيومتري وبطاقة التعريف الوطنية. للحصول على جواز السفر الصحي المتضمن رمز الاستجابة السريعة QR Code. وهذا بالنسبة للحجاج الذين أخذوا التلقيح ضد فيروس كورونا كوفيد19 من قبل.

أما بالنسبة للحجاج الذين لم يتلقوا التلقيح ضد فيروس كورونا كوفيد19. فعليهم أخذ اللقاح المطلوب، للحصول على جواز السفر الصحي.

كما يتوجب على الحجاج التوجه إلى فرع بنك الجزائر لدفع تكلفة الحج المقدرة بـ 856.100،00 دج. شاملة لتذكرة السفر مرفقا بجواز السفر البيومتري وشهادة التأهيل المسلمة من طرف مصالح البلدية. وشهادة التأهيل الصحي المسلمة من طرف اللجنة الطبية الولائية. للحصول على وصل دفع تكلفة الحج ووصل دفع تذكرة السفر.

كما يطلب من الحجاج التوجه إلى مصالح الدائرة للحصول على دفتر الحج. مرفقا بشهادة التأهيل لموسم حج 2022 المسلمة من طرف مصالح البلدية. بالإضافة كذلك إلى جواز السفر البيومتري ونسخة من شهادة التأهيل الصحي. ونسخة من جواز السفر الصحي الخاص بالتلقيح. نسخة من وصل دفع تكلفة الحج. ونسخة من وصل دفع تذكرة السفر. إضافة إلى 03 صور شمسية ذات خلفية بيضاء. ووثيقة إثبات علاقة المحرم.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/bUmGZ
إعــــلانات
إعــــلانات