إعــــلانات

هذه شروط الإلتحاق بالمدرسة الوطنية لمهندسي المدينة

هذه شروط الإلتحاق بالمدرسة الوطنية لمهندسي المدينة

حدّدت الحكومة مهام المدرسة الوطنية لمهندسي المدينة وشروط الإلتحاق بها بموجب مرسوم تنفيذي  صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية.

وتتولى المدرسة الوطنية لمهندسي المدينة مهمة التكوين المتخصص للإلتحاق برتب أسلاك الإدارة الإقليمية المنتمية لشعبتي التسيير التقني والحضري والنظافة والنقاوة العمومية والبيئية. وكذا رتبة مهندس دولة للإدارة الإقليمية في التسيير التقني والحضري. بالإضافة كذلك إلى رتبة مهندس رئيسي للإدارة الإقليمية في التسيير التقني والحضري. ومفتش رئيسي في النظافة والنقاوة العمومية والبيئة. رتبة مفتش قسم في النظافة والنقاوة العمومية والبيئة.

كما تتولى المدرسة القيام بتنظيم دورات تحسين المستوى لفائدة موظفي الإدارة الإقليمية. وتنظيم دورات تحسين التكوين التحضيري لشغل منصب والتكوين ماقبل الترقية للإلتحاق ببعض الرتب المنتمية لشعبتي التسيير التقني والحضري والنظافة والنقاوة العمومية والبيئة.

بالإضافة كذلك إلى ضمان تنظيم المسابقات على أساس الاختبارات والامتحانات المهنية وكذا دورات التكوين التحضيري لهذه الامتحانات للإلتحاق بالرتب المنتمية لشعبتي ”التسيير التقني والحضري” و”النظافة والنقاوة العمومية والبيئة” لفائدة الجماعات المحلية.

كما تتولى مهمة دراسة نجاعة مخططات التكوين وتحسين المستوى التي تعدها الجماعات المحلية. والقيام بأعمال الدراسة والبحث والاستشارة والخبرة حول المسائل الحضرية والبيئية.

وأضاف المصدر، أنه يتم الإلتحاق بالمدرسة عن طريق مسابقة على أساس الإختبارات تفتح بموجب قرار وزير الداخلية والجماعات المحلية. كما تفتح المسابقة للمرشحين ذوي الجنسية الجزائرية الذين تتوفر فيهم احد الشروط

شعبة التسيير التقني والحضري :

I .التكوين المتخصص للالتحاق برتبة مهندس دولة للإدارة الإقليمية في التسيير التقني والحضري :

ويتضمن الحائزون شهادة الليسانس في التعليم العالي أو شهادة معادلة لها. والموظفون المرسمون التابعون لقطاع الوزارة المكلفة بالجماعات المحلية الذين يثبتون ثلاث سنوات من الأقدمية في شعبة ”التسيير التقني والحضري”. بالإضافة كذلك إلى الحائزين شهادة الليسانس في التعليم العالي أو شهادة معادلة لها. وذلك في حدود 15 بالمائة من المناصب البيداغوجية المفتوحة للمسابقة.

التكوين المتخصص للإلتحاق برتبة مهندس رئيسي للإدارة الإقليمية في التسيير التقني والحضري :

وتتضمن الحائزون شهادة مهندس دولة أو شهادة ماستر أو شهادة معادلة. والموظفون المرسمون التابعون لقطاع الوزارة المكلفة بالجماعات المحلية، الذين يثبتون ثلاث سنوات من الأقدمية في شعبة ”التسيير التقني والحضري” والحائزون شهادة مهندس دولة أو شهادة ماستر أو شهادة معادلة في أحد التخصصات.

شعبة النظافة والنقاوة العمومية والبيئة

التكويـن المتخصص للإلتحاق برتبة مفتش رئيسي للنظافة والنقاوة العمومية والبيئة:

تتضمن الحائزون شهادة الليسانس في التعليم العالي أو شهادةمعادلة لها في أحد التخصصات

التكوين المتخصص للالتحاق برتبة مفتش قسم للنظافة والنقاوة العمومية والبيئة :

تتضمن الحائزون شهادة مهندس دولة أو شهادة ماستر أو شهادة معادلة في أحد التخصصات. والموظفون المرسمون التابعون لقطاع الوزارة المكلفة بالجماعات المحلية، الذين يثبتون ثلاث سنوات من الأقدمية في شعبة ”النظافة والنقاوة العمومية والبيئة” والحائزون شهادة مهندس دولة أو شهادة ماستر أو شهادة معادلة في أحد التخصصات وذلك في حدود 15 بالمائة من المناصب البيداغوجية المفتوحة للمسابقة“.

كما يتحصل التلاميد الذين تابعوا تكوينهم المتخصص بنجاح على شهادة المدرسة، ويعينون بصفتهم
متربصين . يحدد نموذج شهادة المدرسة بموجب قرار من الوزير المكلف بالجماعات المحلية’ في إطار التنظيم المعمول به،

يمكن للمترشحين الأجانب المتحصلين على شهادة الليسانس أو شهادة مهندس دولة أو شهادات معادلة لها في الاختصاصات المطلوبة، الإلتحاق على أساس الشهادة بالتكوين المتخصص حسب الشروط والكيفيات التي تحدد بموجب قرار من الوزير المكلف بالجماعات المحلية.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/ylE2i
إعــــلانات
إعــــلانات