إعــــلانات

هذه شروط الالتحاق بمدارس “أشبال الأمة” للسنة الدراسية 2020-2021

هذه شروط الالتحاق بمدارس “أشبال الأمة” للسنة الدراسية 2020-2021

كشفت وزارة الدفاع الوطني عن كيفيات وشروط الدخول إلى مدارس “أشبال الأمة” بعنوان السنة الدراسية 2020 - 2021 بهدف تكوين إطارات نخبة تطمح لتحقيق مسار مهني واعد ضمن صفوف الجيش.

وحسب بيان وزارة الدفاع الوطني على موقعها الإلكتروني الرسمي، فستنظّم مديرية مدارس أشبال الأمة لدائرة الاستعمال والتحضير لأركان الجيش الوطني الشعبي، مسابقة لقبول شبلات وأشبال الأمة للطورين المتوسط والثانوي لفائدة مدارس أشبال الأمة.
ووضّح البيان بأن المسابقة تفتح في الطور الثانوي بمدارس أشبال الأمة في ولايات البليدة ووهران وسطيف، حيث ستفتح التسجيلات لفئة الإناث فقط اللواتي تتوفر فيهن الشروط التالية:
أن تكون المترشحة مولودة عام 2005 فما بعد ومقبولة في السنة الأولى ثانوي شعبة “علوم وتكنولوجيا” بعنوان السنة الدراسية 2020 – 2021 بمعدل يساوي أو يفوق 12 / 20.
بالإضافة إلى اللياقة البدنية والصحة الجيّدة والنجاح في مسابقة القبول.
أما في الطور المتوسط، فستفتح المسابقة للالتحاق بمدارس أشبال الأمة في ولايات المسيلة، تيارت، بشار، بجاية وتمنراست، وتكون التسجيلات مفتوحة لفئة الذكور فقط الذين تتوفر فيهم الشروط التالية:
أن يكون المترشح مولودا عام 2009 فما بعد ومقبولا في السنة الأولى متوسط بعنوان السنة الدراسية 2020 – 2021 بمعدل يساوي أو يفوق 08 / 10، بالإضافة إلى اللياقة البدنية والصحية الجيّدة والنجاح في مسابقة القبول.
وعن كيفيات التسجيل، أكد البيان بأن التسجيلات تتم حصريا عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالتسجيلات الأولية لوزارة الدفاع الوطني وهو: http://preinscription.mdn.dz/cadets.
وبخصوص مواد مسابقة الدخول، فأكدت وزارة الدفاع الوطني بأنها ستشمل فحصا طبيا مدعّما باختبار بسيكوتقني، بالإضافة إلى اختبار في الرياضة.
وقد حدّدت وزارة الدفاع الوطني آخر أجل للتسجيلات في المسابقة يوم 22 أوت 2020.

رابط دائم : https://nhar.tv/YRRm5
إعــــلانات
إعــــلانات