إعــــلانات

هذه مواقيت الدراسة والعمل في المؤسسات التربوية في رمضان

هذه مواقيت الدراسة والعمل في المؤسسات التربوية في رمضان

أعلنت وزارة التربية الوطنية، مساء اليوم الأحد، عن توقيت العمل والدراسة الخاص بشهر رمضان.

وحسب بيان وزارة التربية، فإن فترة الدراسة خلال الشهر الفضيل ستمتد من الثامنة والنصف صباحا إلى غاية الثالثة والنصف زوالا باستثناء 20 ولاية جنوبية.

وأوضح المصدر نفسه، أن “فترة الدراسة اليومية تمتد من الساعة الثامنة (08:00) صباحا إلى الساعة الثالثة (15:00) مساء، بالنسبة لولايات أدرار، الأغواط، بسكرة بشار تمنراست ،ورقلة، إليزي تندوف الوادي غرداية تيميمون برج باجي مختار أولاد جلال، بني عباس، إن صالح، إن ،قزام، توقرت، جانت المغير والمنيعة.”

أما بالنسبة لباقي الولايات، فإن فترة الدراسة اليومية تمتد من الساعة الثامنة ونصف (08:30) صباحا إلى الساعة الثالثة ونصف (15:30) مساء.

وأشار بيان وزارة التربية، إلى أن فترة الدراسة اليومية خلال هذا الشهر المعظم ستحدد حسب كل مرحلة تعليمية، وفق الترتيبات الآتية:

- مرحلة التعليم الابتدائي:
بالنسبة للمدارس الابتدائية التي تعمل بنظام الدوام الواحد، تخفّض كلا من الفترة الصباحية والفترة المسائية بنصف ساعة ،(30د) ، ويستفيد التلاميذ بين هاتين الفترتين براحة مدّتها ساعة وخمس عشرة دقيقة (1سا و 15د).

أما بالنسبة للمدارس الابتدائية التي تعمل بنظام الدوامين، فتُخفّض الفترة الصباحية التي مدتها ساعتان وخمس عشرة دقيقة (2سا و15د) إلى ساعة وخمس وأربعين دقيقة (1سا و 45د)، وتخفّض الفترة المسائية التي مدتها ساعتان و خمس عشرة دقيقة (2) و 15د) إلى ساعة وثلاثين دقيقة (1سا و 30د).

– مرحلة التعليم المتوسط ومرحلة التعليم الثانوي العام والتكنولوجي: تخفض مدة الحصة التعليمية ذات الساعة الواحدة بخمس عشرة دقيقة (15د) ، وينظم اليوم الدراسي في فترتين تشتمل كل
فترة على أربع (4) حصص، وتفصل بين الحصص الصباحية والمسائية راحة مدتها ساعة واحدة.

هذا وسيتم الرجوع إلى أوقات العمل العادية بعد عيد الفطر المبارك.

رابط دائم : https://nhar.tv/yh85c
إعــــلانات
إعــــلانات