إعــــلانات

هكذا أدرج ثلاث أشخاص تاجرا كشريك بشركة لاستيراد “المكسرات” بوكالة مزوّرة!

هكذا أدرج ثلاث أشخاص تاجرا كشريك بشركة لاستيراد “المكسرات” بوكالة مزوّرة!

تابعت محكمة الجنايات الإبتدائية بالدار البيضاء، صبيحة اليوم الاثنين، ثلاث أشخاص، نصبوا على تاجر إثنان منهم موجودين في حالة فرار. تم فصل ملفهم عن ملف المتهم الموقوف المدعو “ب.عادل” الذي وجهت له جناية التزوير واستعمال المزوّر في محررات رسمية، والنصب والاحتيال.

القضية راح ضحيتها شخص تاجر تم بيعه أسهم بشركة خاصة باستيراد وتصدير المكسرات مسماة “ديليكس أفلرو” بوكالة توثيقية مزوّرة وسلبه مبلغ مالي يقدر بـ 1.2 مليار سنتيم.

ملابسات القضية تعود لتاريخ 16 فيفري 2016، حين تقدمت موثقة بشكوى أمام مصالح الامن بخصوص المتهم “ب.مولود”، الذي تقدم رفقة آخر إلى مكتبها وقدموا لها ملفا به وكالة محررة من طرف موثق معروف يدعى “د.السعيد”. تتضمن ان المتهم المتواجد في حالة فرار المدعو “ش.رابح” تنازل لشريكه “المتهم الثاني المتواجد في حالة فرار عن إسهمه بالشركة.

كما تم بعد ذلك إدخال الضحية كشريك في شركة الإستيراد والتصدير “ديليكس أفلرو” بوكالة توثيقية مزوّرة تحمل أختاما مستنسخة. وذلك بعد تخطيط المتهمين على النصب عليه وتم سلبه مبلغ مالي يقدر ب 1.2 مليار سنتيم.

هذا وقد استدعت الجهة المحققة في الملف الأطراف من بينهم الضحية الذي تراجع عن تصريحاته خلال المحاكمة، وأكد أنه تم سلبه مبلغ 800 مليون سنتيم. هذا الاخير الذي رفض التأسس كطرف مدني، وهو الامر الذي استغربته النيابة العامة خلال مرافعتها في الملف.

واكدت ان المتهمين خططوا للنصب على الضحية وتم تزوير وكالة رسمية للتلاعب عليه وسلبه 1.2 مليار سنتيم. واشارت أن أركان التهمة قائمة. ليلتمس النائب العام توقيع عقوبة 8 سنوات حبسا نافذة في حق المتهم الموقوف مع مليون دج غرامة مالية نافذة ومصادرة المحجوزات.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/W6tyI
إعــــلانات
إعــــلانات