إعــــلانات

هكذا تفاعلت الصحافة الدولية مع كليب الجزائري العالمي DJ SNAKE

هكذا تفاعلت الصحافة الدولية مع كليب الجزائري العالمي DJ SNAKE

أحدث النجم العالمي ذو الأصول الجزائرية “DJ Snake”، ضجة ونجاحا منقطع النظير. عقب إفراجه على عمله الجديد STUDIO MAGHREB والذي جمع فيه الموسيقى الجزائرية العريقة.

وعرفت القطعة الموسيقية الجديدة رواجا كبيرا حيث حصدت قرابة 5 ملايين مشاهدة بعد يوم واحد من طرحها على اليوتيوب.

وتفاعلت الصحافة العالمية مع كليب الجزائري DG SNAKE. حيث كتبت BFM أنه بعد “Get Low” و “Magenta Riddim” ، عاد العالمي بقطعة موسيقية ذات أصوات شرقية. تكريما لأصوله الجزائرية.

وقالت إن عنوان هذه القطعة الجديدة بالإضافة إلى مقطع الفيديو الخاص بها. يكرّم بشكل خاص شركة التسجيلات ومتجر Disco Maghreb الواقع في وهران.

استُخدمت هذه الكلمة العربية، التي استخدمت في الغالب في الثمانينيات ، لوصف الجيل الشاب من مغني الراي. جعلها الكثيرون أسماءهم المسرحية مثل الشاب خالد الشهير على سبيل المثال.

أما موقع EMERGENT MONDE فقال إن DJ Snake ، هو نجم عالمي معروف بفضل أغنيته “Turn Down for What”. مع ليل جون. ولد لأب فرنسي وأم جزائرية.

كما أشار الموقع أن الفيديو أظهر العديد من المناظر الطبيعية الرائعة للجزائر. كما سلط الضوء على الطابع الشرقي الذي يميز المغرب العربي والجزائر.

وقال دي جي سنيك على مواقع التواصل الاجتماعي “تخيلت ديسكو المغرب العربي كجسر بين عدة أجيال وأصول”.

ستتاح الفرصة لـ DJ Snake لتعريف غرب الجزائر بشكل أفضل هذا الصيف. ومن المنتظر أن يقوم بجولة في فرنسا تشمل عرضا في بارك دي برينس في جويلية المقبل.

أما middle east eye فكتبت أن DJ Snake صور جزءا من “Disco Maghreb” في Climat de France. وهو حي شعبي في الجزائر العاصمة ، حيث تجمع السكان بالعشرات للاستماع إلى النجم (لقطة شاشة)

كما تم تصوير جزء من “Disco Maghreb” في Climat de France، وهو حي شعبي في الجزائر العاصمة. حيث تجمع السكان بالعشرات للاستماع إلى النجم.

كما قالت إن الملحن جمع بين الراي والإيقاع والغيطة، مزجها بتقاليد وعادات الجزائر العريقة.

وأشار  الموقع أن ما زاد الكليب والايقاع جمالا هو غناء الديجي سنايك بالدارجة الجزائرية. والأضواء التي زينت العمارات والتي توسطتها خشبة أقيمت خصيصًا لهذه المناسبة في Climat de France.

الفارق

اعتمد نجاح الكليب، على المزج بين الجزائر التقليدية (حفلات الزفاف ، والبارود ، وسباق الجمال). والجزائر المعاصرة (الشباب بالملابس الرياضية ، والدراجات البخارية).

كما تحدثت أيضا عن ظهور شخصيات معروفة على سبيل المثال الممثل الكوميدي الشهير مصطفى هيمون. مغنية الراي الشابة دليلة، وحتى ناشر الراي الشهير من وهران، بوعلام. ناهيك عن اللقطة التي ترى فيها المعجنات الجزائرية التقليدية المفضلة لدى الجزائريين.

رابط دائم : https://nhar.tv/r7E42
إعــــلانات
إعــــلانات