إعــــلانات

هكذا خططت عاملة لسرقة مجوهرات وأحجار كريمة من منزل قريبتها ببرج الكيفان!

هكذا خططت عاملة لسرقة مجوهرات وأحجار كريمة من منزل قريبتها ببرج الكيفان!

أجلت محكمة الدار البيضاء البت في ملف قضائي خطير تورط فيه ثلاث أشخاص على رأسهم امرأة تدعى”ح.لامية” مطلقة أم لطفل، وعاملة بشركة مواد التتظيف تنحدر من ولاية عنابة.

وتورطت المعنية، رفقة البقية في تنفيذ عملية سطو على منزل قريبتها وبتخطيط وتدبير منها. وبمساعدة كلا من عشيقها الذي يصغرها سنا بفارق كبير، وزميلها في العمل. ومنه الاستيلاء على مجوهرات وأحجار كريمة تفوق قيمتها المليار سنتيم من المنزل الذي آواها لسنوات ببرج الكيفان.

ملابسات القضية حسب المعلومات المتوفرة لدى “النهار” تعود لثمانية أشهر الماضية. حين اكتشفت الضحية وزوجها لدى عودتهما من عرس قريبتها، تعرض منزلها للسطو من قبل مجهولين.

وقام المعنيون، بالدخول للمنزل وهو عبارة عن فيلا من طوابق باستعمال مفاتيح مستنسخة. وكسر باب غرفة نومها وسرقة مجوهرات ثمينة منها ما هو مرصع بالاحجار الكريمة. واحزمة من “اللويز” وكذا سلاسل وخواتم واقراط، واساور، والتي تم تقدير قيمتها بما يفوق مليار سنتيم.

وعليه وبعد تقييد شكوى لدى مصالح الامن تم مباشرة التحقيق في القضية من خلال نقل البصمات وتتبع أحداث الواقعة. ليتوصل التحقيق إلى تورط ثلاث أشخاص من بينهم امرأة وهي قريبة الضحية المنحدرة من ولاية عنابة.

والتي قامت بإيجار لها شقة على مستوى فيلتها، قبل ان تطردها منها بعد شبهات بعلاقتها من المتهم الثاني “ط.أيوب”. غير ان هاته الاخيرة خططت عقب ذلك بسرقة مجوهرات قريبتها.

وعرضت الفكرة على عشيقها الذي رفض الامر في بادئ الأمر وقبله بعد إصرار منها. وذلك بمساعدة زميلها في العمل الذي اعتاد على شحن مواد التنظيف معها للزبائن.

حيث تم تحديد الموعد المحدد لتنفيذ العملية وذلك بعد إعلام المتهمة شركاءها عن غياب قريبتها عن المنزل لحضور حفل زفاف إحدى قريبتيهما. والذي غابت فيه المتهمة التي سافرت إلى عنابة بداعي زيارة ابنها القاصر.

المتهمون سرقوا جميع المجوهرات ودخلوا باستعمال مفاتيح مصطنعة

فيما استغل شريكاها ذلك لتنفيذ العملية، حيث تم دخول الباب الخارجي باستعمال مفاتيح مصطنعة. وكسر باب غرفة النم والسطو على جميع المجوهرات من قبل المتهم الثاني. فيما تكفل المتهم الثالث الذي رافقه في الحراسة.

وحسب نفس المصدر فقد تفاوتت تصريحات المتهمين الذين انكشف امرهم بعد عملية تفتيش طال منزل المتهمة. الذي عثر به على مبلغ مالي يقدر ب 175 مليون سنتيم. بالاضافة إلى جزء من مجوهرات الضحية التي ارتأت المتهمة الاحتفاظ بها.

وقد أنكرت المتهمة عبر جميع مراحل التحقيق ضلوعها في عملية السرقة. وأكدت أنها لم تخطط ولم تدبر للامر، وان ما عثر عليه بمنزلها هو هدية من خطيبها كونهما كانا على باب الزواج. وان المبلغ المالي مصاريف الزفاف.

في حين تحمل المتهم “أيوب” كل المسؤولية في الملف. واكد انه هو من خطط ودبر ونفذ عملية السرقة وان المتهمة لا علاقة لها بالملف. هذا وقد كان قاضي التحقيق بمحكمة الدار البيضاء قد أمر بإيداع جميع المتهمين رهن الحبس المؤقت بالمؤسسة العقابية بالحراش والقليعة.

وتم متابعتهم بجنحة تكوين جمعية أشرار، السرقة مع توافر ظرف التعدد والكسر واستحضار مركبة. واستعمال مفاتيح مصطنعة وهي الوقائع التي كيفت في بادئ الامر على أساس جناية قبل ان يتم إعادة تكييفها لجنحة. في انتظار ما ستكشف عنه جلسة المحاكمة من مستجدات قريبا.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/Rsnvd
إعــــلانات
إعــــلانات