إعــــلانات

هكذا خطّط “داعش” لتفجير مقر رئاسة الجمهورية باستعمال عون حماية مدنية!

بقلم مراد.ع
هكذا خطّط “داعش” لتفجير مقر رئاسة الجمهورية باستعمال عون حماية مدنية!

أيدت محكمة الجنايات الاستئنافية بمجلس قضاء قسنطينة، الحكم الابتدائي القاضي بإدانة عون الحماية سابقا، المتهم “ب.ا.خ” بـ3 سنوات حبسا نافذا. بعد متابعته بجناية الانخراط في جماعة إرهابية و”داعش”.

كما التمست النيابة العامة عقوبة 20 سنة سجنا للمتهم الذي تم توقيفه في نهاية 2015 بإقليم مدينة تبسة الحدودية. وهذا من طرف عناصر مكتب الأمن الداخلي للناحية العسكرية الخامسة.

وبعد إخضاعه لمجريات التحقيق الابتدائي من طرف الضبطية القضائية، اعترف بانخراطه في الجماعات الإرهابية، وبالضبط في “الجماعة السلفية للدعوة والقتال”. التي أعلنت ولاءها للتنظيم الإرهابي “داعش”، كما كشف للمحققين أنه بصدد السفر إلى سوريا. للالتحاق بالجماعات الإرهابية للجهاد، مضيفا أنه كان على اتصال عبر مواقع التواصل الاجتماعي بجهاديين في سوريا.

كما أكد ضابط الصف السابق في الحماية المدنية بتبسة، أنه خطط رفقة إرهابيين آخريين لاستهداف مواقع حساسة وتفجيرها. على غرار مقر رئاسة الجمهورية وإحدى الثكنات التابعة لوزارة الدفاع بحي حيدرة بأعالي العاصمة، واستهداف مواقع حكومية مدنية وعسكرية أخرى.

واعترف الموقوف بقناعاته بالأفكار الجهادية التي دفعته أن يترك عمله في الحماية المدنية ليلتحق بالجماعات الإرهابية والانخراط فيها. وبعد الانتهاء من مجريات التحقيق الابتدائي من طرف الضبطية القضائية، قدمته إلى وكيل الجمهورية بمحكمة تبسة. الذي حرر طلبا افتتاحيا وجه بموجبه الاتهام للمتهم “ب.أ.خ”، والتمس إيداعه الحبس المؤقت، وأحاله على قاضي التحقيق. كما أصدر أمرا بالتخلي عن ملف القضية لصالح القطب الجزائي المتخصص بمحكمة “بوجريو” في قسنطينة. وبعد تحويل ملف القضية والمتهم على قاضي التحقيق، أمر بإيداعه الحبس المؤقت في المؤسسة العقابية “الكدية” لغاية الشروع في محاكمته.

يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على آخبار العاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

رابط دائم : https://nhar.tv/a5wI3
إعــــلانات
إعــــلانات