إعــــلانات

هل أقلب دفاتر الماضي حتى أنعم بالأتي؟

هل أقلب دفاتر الماضي حتى أنعم بالأتي؟

هل أقلب دفاتر الماضي حتى أنعم بالأتي؟

سيدتي، أنا إنسانة بائسة ليس لي من الذكريات سوى الاليم، فقد فتحت عيناي وأنا بعيد عن أمي، حيث أن والداي تطلقا وقد أوكلت مهمة العناية بي لأبي. بعد أن تزوجت أمي وإنتقلت لتعيش بعيدا عن مسقط رأسها، في حين تزوج أبي أيضا بإنسانة أهلكني برودها تجاهي بالرغم من أنني نشأت مسالمة طيبة. وفي غمرة كل هذا وذاك إقترحت جدتي لأبي أن ترعاني وتسهر على راحتي ليس حبا في. بقدر ما كان الأمر بالنسبة إليها حتى يرتاح أبي ويهنأ.

هل أقلب دفاتر الماضي حتى أنعم بالأتي؟

لن أنكر انني عشت الشتات وعدم الإستقرار النفسي، لكنني لا أخفيك سيدتي أن بيت جدتي كان أدفأ بيت عشت فيه على الإطلاق والدليل أنني نجحت وتفوقت في دراستي إلى أن بلغت منصبا مرموقا.

قد تستغربين سيدتي إن أنا أخبرتك أنني أخاف الماضي وأحس من أنني لا حاجة لي به، كذلك فلطالما أخفيت ما إعتبرته جانبا مظلما في حياتي عنت أقرب المقربين إليّ حتى الرجل الذي أحببته وتمنيته زوجا. وأنا من هذا الباب أسألك بعد أن تقدم لي أروع رجل في الكون خاطبا، هل الماضي الذي عشته وبكل مرارته هو من سيحدد مصيري ومستقبلي؟ وهل يمكن لإنسانة مثلي عانت وقاست أن تهنأ بحياة كريمة بعيدة عن رواسب الماضي؟

هالة من الشرق الجزائري.

الرد:

هوني عليك بنيتي، ودعيني من خلال هذا المنبر أن أحييك على قوة الإرادة الذي جعل منك إنسانة ناجحة بالرغم من كل المآسي التي عشتها والتي تقلبت فيها لدرجة أنك اليوم تخمنين إن كان بوسعك أن تحيي السعادة.

هل أقلب دفاتر الماضي حتى أنعم بالأتي؟

حقك بنيتي أن يكون لك مستقبل مشرق. بعد كل الماضي المظلم والسيء الذي عشته، ففقدانك لأمك في غمرة إحتياجك لها هو من سيجعلك تقدرين نعمة الحنان الذي ستغدقين به على أولادك، كذلك فالإحتواء الذي يمكنك أن تمنحينه لزوجك هو الذي سيقوده لأن يحسّ بكينونتك. ويدفع به لأن ينتشلك من ماض أليم عليه أن يعرف تفاصيله.

لم تتعقدي ولم تنتكسي حيث أنك وجدت في حضن جدتك كل الحب والدفء، ما جعلك تحولين كل الطاقات السلبية التي كانت محيطة بك إلى طاقة كلها إيجابية مكنتك من النجاح والفلاح في حياتك، فغيرك ممن عاشوا ظروفا مماثلة قد يكونون إستسلموا للإنكسار والغبن. وقد كان بمقدورهم السقوط ف يبراثين ما لا يحمد عقباه.

هل أقلب دفاتر الماضي حتى أنعم بالأتي؟

يتقدرين قيمة العائلة وسيكون لك إدراك بإحتياجات أبنائك وستكونين أحلى أم وأروع زوجة بذكائك الذي جعلك تخلقين من الأزمة همة ومن إنكسار عشته سلما للإرتقاء النفسي والحسي.

الماضي هو بنيتي ومن دون خجل سيصنع أتيك ومستقبلك، فلا تخجلي به أو منه فكم من أناس طحنتهم الحياة. إلا أنهم بعد ذلك عاشوا أجمل الايام.

طالع أيضا :

ابن الوسط يريدها موظفة مستقرة

📌📌 يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على آخبار العاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور”
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar

رابط دائم : https://nhar.tv/ssnde
إعــــلانات
إعــــلانات