إعــــلانات

هل تعرفوا نوع الأوكسجين الذي‮ ‬يمد العلاقة الزوجية بالحياة؟

هل تعرفوا نوع الأوكسجين الذي‮ ‬يمد العلاقة الزوجية بالحياة؟

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

 فهناك أزواج يرتبطون بعد قصة حب طويلة ثم يقتل الزواج هذه المشاعر بالتدريج، لأنهما أهملا مشاعرهما بعد الإرتباط، حتى في حالة عدم وجود مشاكل وخلافات زوجية، فالحياة اليومية بمشاكلها وضغوطها والملل الذي يسيطر عليها يحول تلك العلاقة إلى روتين .

كذلك هناك عوامل أخرى تؤثر سلبا على العلاقة بين الأزواج مثل سيطرة المادة، والتي جعلت حياتنا غير إنسانية، وبالتالي كل علاقاتنا غير إنسانية أيضا وأولها العلاقة الزوجية، فنجد الرجل يقضي معظم وقته خارج المنزل، كذلك المرأة تبذل جهدا مضاعفا في ظل عدم قيام المؤسسات الأخرى بدورها، في تخفيف أعباء المرأة العاملة، إلى جانب التليفزيون والقنوات الفضائية وما تقدمه من مادة سيئة لا تدعو إلى أي قيمة، بالإضافة إلى الكمبيوتر، وكلها أدوات تشعر الإنسان بالوحدة حتى مع وجود شريك بجواره.

في ظل تلك المؤثرات يسخر البعض من فكرة الغزل وكأنه رفاهية، معللين ذلك بأن الحياة تسير بغزل أو بدونه،  لكن الواقع أنه ضرورة ويجب ممارسته بوعي وحب وصدق ،  والمرأة ليست وحدها في حاجة إلى الغزل فالرجل أيضا يحتاجه .  

وأخيرا ينبغي أن يكون الطرفان حريصين على تجديد علاقتهما ، فالغزل يحصن العلاقة ضد التأثيرات الضارة ،  فلا يجب التفاعل معه كنوع من الكماليات ولا كنوع من الواجب، وإنما هو الأوكسجين الذي يمد العلاقة الزوجية بالحياة.

 

القارئةريحانةمن تونس

رابط دائم : https://nhar.tv/au30X
إعــــلانات
إعــــلانات