إعــــلانات

هيلاري كلينتون تجتمع مع عريقات في الدوحة

هيلاري كلينتون تجتمع مع عريقات في الدوحة

التقت وزيرة الخارجية

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

الأميركية هيلاري كلينتون التي تقوم بجولة خليجية رئيس دائرة المفاوضات فى منظمة التحرير الفلسطينية كبير المفاوضينالفلسطينيين صائب عريقات في العاصمة القطرية الدوحة.

وقال مصدر أمريكي مسؤول اليوم الاثنين ان كلينتون أعلنت خلال اللقاء الذي جرى أمس أن ديفيد هال مساعد المبعوث الأميركي الى الشرق الأوسط جورج ميتشل سيزور رام الله في الأيام المقبلة للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس ولم يعط المسؤول الذي يرافق كلينتون تفاصيل أخرى.

وفي خطاب ألقته أمس أمام “منتدى أمريكا والعالم الإسلامي” بالدوحة أعربت كلينتون عن “خيبة أملها” إزاء نقص التقدم في عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين وحذرت الطرفان من أن “واشنطن لا يمكنها فرض حل”.

وكان ميتشل قدم في الآونة الأخيرة مبادرة جديدة تنص على مباحثات مباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين لمدة ثلاثة أشهر تهدف الى إعادة إطلاق عملية السلام المتوقفة منذ أكثر من عام.

وتطالب السلطة الفلسطينية بتجميد تام للاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة قبل استئناف المفاوضات  الأمر الذي ترفضه إسرائيل للتذكير فقد طالب عريقات أمس في مداخلة له خلال الجلسة العامة الثانية ضمن المنتدى الرئيس الأمريكي باراك أوباما بالاعتراف بدولة فلسطينية على حدود عام

1967 مع تبادل بعض الأراضي مع  الجانب الإسرائيلي ، وقال عريقات “المطلوب من الرئيس أوباما الاعتراف بدولة فلسطينية بحدود 67 مع تبادل للأراضي مع الجانب الإسرائيلي  وحان الوقت للولايات المتحدة ان تتحرك فى هذا الاتجاه متسائلا في الوقت نفسه عن سبب عدم اعتراف الإدارة الأمريكية بدولة  فلسطينية على حدود 67  تعيش جنبا إلى جنب مع إسرائيل.

رابط دائم : https://nhar.tv/chW1p
إعــــلانات
إعــــلانات