إعــــلانات

هيومن رايتس ووتش مقتل 24 متظاهرا في ليبيا منذ الثلاثاء الفارط

هيومن رايتس ووتش مقتل 24 متظاهرا في ليبيا منذ الثلاثاء الفارط

  قالت منظمة هيومن رايتس ووتش الجمعة نقلا عن شهود، ان 24 شخصا على الاقل قتلوا على ايدي قوى الامن في ليبيا خلال المظاهرات “السلمية” التي تشهدها البلاد منذ مساء الثلاثاء ضد نظام الزعيم الليبي معمر القذافي.

في المقابل قالت مصادر طبية ووسيلة اعلام ليبية ان تسعة اشخاص قتلوا منذ بداية الاحتجاجات واشارت مواقع معارضة ليبية الى سقوط 11 قتيلا.

وتظاهر مئات الليبيين الخميس في البيضاء وبنغازي ودرنة واجدابيا (شرق) وزنتان (غرب)، وقالت هيومن رايتس ووتش في بيان “بحسب العديد من الشهود اطلقت قوات الامن الليبية النار على المتظاهرين لتفريقهم”.

واضافت ان اعنف الصدامات وقعت في مدينة البيضاء مشيرة الى ان الطاقم الطبي في مستشفى المدينة طلب الخميس نحو الساعة 13,00 المزيد من التجهيزات وقال انه لم يعد قادرا على استيعاب تدفق 70 مصابا من المتظاهرين نصفهم في حالة حرجة بسبب اصابات بالرصاص.

وقال متظاهر مصاب في البيضاء لهيومن رايتس ووتش انه اضطر لانتظار دوره في وحدة العناية المركزة مؤكدا ان قوات الامن قتلت 16 شخصا في هذه المدينة واصابت عشرات آخرين.

وبحسب هذا الشاهد فان قوات الامن ورجال مسلحين باللباس المدني اطلقوا رصاصا حيا على المحتجين.

وفي بنغازي التي تعتبر معقلا للمعارضة (الف كلم شرقي طرابلس)، افاد متظاهر ان رجالا باللباس المدني مسلحين بمديات انضموا الى قوات الامن لمهاجمة المتظاهرين الذين كان بينهم عدد كبير من المحامين المطالبين بدستور في ليبيا.


رابط دائم : https://nhar.tv/OWj5c
إعــــلانات
إعــــلانات