إعــــلانات

واردات الجزائر من قطع الغيار تقدر بـ350 مليون أورو سنويا

واردات الجزائر من قطع الغيار تقدر بـ350 مليون أورو سنويا

كشفت كلود مازكوزا، المستشارة المكلفة بملف الاستيراد على مستوى السفارة الفرنسية، عن أن واردات الجزائر الخاصة بتجهيزات السيارات وقطع الغيارات، تقدر بـ350 مليون أورو سنويا.

وفي هذا الشأن، أوضحت المستشارة في تصريح لـ”النهار”، على هامش الندوة الصحفية التي انعقدت أمس بنزل الهيلتون، أن الجزائر تعد من أهم المتعاملين مع فرنسا في هذا المجال، مشيرة إلى أن 14 مؤسسة فرنسية متخصصة في تصنيع قطع الغيار، وتجهيزات السيارات، بالإضافة إلى العتاد المستخدم في إصلاحها، ستشارك في الطبعة الخامسة لصالون ”اكيب أوتو” الذي ستنطلق فعالياته بداية من الأسبوع القادم. وفي السياق ذاته، أفادت محدثتنا، بأن المفاوضات بين الطرفين الفرنسي و الجزائري، لإقامة وحدات تركيب وتصنيع السيارات لا تزال جارية، مشيرة إلى أنها عرفت مراحل متقدمة جدا. من جهته، أفاد نبيل باي بومزراق، مدير الصالون أن التظاهرة ستتم بمشاركة 120 عارض يمثلون 207 علامة عالمية رائدة في قطع الغيار، إلى جانب مستوردين وموزعين، 70 منهم أجانب، حيث تمثل المشاركة الأجنبية نسبة 60 بالمائة من المشاركين من أصل ثماني دول منها فرنسا، إسبانيا، إيطاليا، الصين، تركيا، تونس والمغرب. بالمقابل تقدر المشاركة الجزائرية بـ20 بالمائة.

ومن المنتظر أن يزور الصالون 5 آلاف زائر، إلى جانب الشباب الراغبين في إقامة مشاريع واستثمارات في مجال عتاد المستودعات والميكانيك وغسل السيارات عن طريق قروض وكالات التشغيل ودعم الشباب.

يذكر أن واردات الجزائر السنة الماضية قدرت بأكثر من 350 مليون أورو، وسيحمل الصالون شعار ”كلنا معا لمحاربة قطع الغيار المغشوشة”، بالنظر إلى تسبب القطع المغشوشة في تزايد حوادث المرور.    

رابط دائم : https://nhar.tv/Ke1Mt
إعــــلانات
إعــــلانات